وزير الاتصال يشرف على احتفالية تأسيس الاذاعة الدولية في عيدها ال 17

 
أشرف سهرة امس وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب على احتفالية احياء اذاعة الجزائر الدولية لميلادها ال 17 تحت شعار (اذاعة الجزائر الدولية من انتفاضة 2008 الى طوفان الأقصى 2023 , ثبات المعالجة من ثبات الموقف).
 
الاحتفالية جرت بالنادي الثقافي للاذاعة الوطنية عيسى مسعودي ، وعرفت حضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال، السيد كمال سيدي السعيد، رئيس السلطة الوطنية المستقلة لضبط السمعي البصري بالنيابة السيد عمار بن جدة وكذا ممثلون عن سفارتي دولة فلسطين والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر الى جانب مدراء عامين لمؤسسات اعلامية عمومية وخاصة.
 
و في كلمة ألقاها بالمناسبة نوه وزير الاتصال ب" المتابعة القوية التي تحظى بها إذاعة الجزائر الدولية " وذلك --كما قال -" نظرا لنوعية البرامج والتقارير والاساليب الاعلامية" التي تعتمدها هذه الاذاعة , مشيرا الى ان الهجمات ومحاولات القرصنة التي تتعرض لها صفحات الاذاعة الدولية على مواقع التواصل الاجتماعي" لن تزيدها الا قوة وتجربة وتشجيعا على العطاء والنجاح أكثر ".
 
و عبر وزير الاتصال بذات المناسبة عن أمله في أن تحقق اذاعة الجزائر الدولية "مزيدا من النجاحات والازدهار" في المستقبل.
 
من جانبه, اكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال أن اذاعة الجزائر الدولية " قطعت أشواطا كبيرة طيلة 17 سنة من وجودها " في المشهد الاعلامي , مشيرا الى ان هذه الاذاعة " أصبحت اليوم مصدرا لكثير من وسائل الاعلام العالمية" وهو دليل --كما أضاف --" على " المصداقية والاحترافية " التي تنتهجها " وكذا " ترويجها للأخبار الصحيحة المؤكدة".
 
كما أشاد بدور هذه الاذاعة في "رفع صوت الجزائر عاليا في الوقت الذي استرجعت فيه الجزائر مكانتها الطبيعية في المحافل الدولية " مضيفا في نفس السياق ان "صوت الجزائر اليوم أصبح مرفوعا ومسموعا وذا وزن ثقيل على الساحة الدولية خلال ال4 سنوات الاخيرة بفضل السياسية الدبلوماسية التي انتهجها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون".
 
بدوره، أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي ان "إذاعة الجزائر الدولية هي صوت القضايا العادلة في العالم على غرار القضية الفلسطينية والقضية الصحراوية".
 
كما أبرز السيد بغالي "تفرد الدولة الجزائرية بتناغم مطلق بين مواقفها ومواقف شعبها الأبي في نصرة الحق والوقوف مع القضايا العادلة"، موضحا أن "إذاعة الجزائر الدولية أصبح لها تأثير كبير، حيث شهدت صفحتها على المنتديات الاجتماعية تفاعلا كبيرا"، كما اشار في الوقت ذاته إلى ارتفاع عدد متابعيها يوميا.
 
كما تم خلال هذه الاحتفالية، عرض شريط وثائقي أبرز مسار اذاعة الجزائر الدولية طيلة 17 سنة من وجودها, كما تم تكريم شبكة مراسيلها عبر العالم نظير جهودهم في خدمة الاعلام الهادف والقضايا العادلة.

 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب