وزير الاتصال يجتمع بمدراء ومسؤولي المواقع الإلكترونية

اجتمع مساء اليوم الأربعاء 13 سبتمبر، وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب بمقر الوزارة بمدراء ومسؤولي المواقع الإلكترونية المسجلة لدى وزارة الاتصال.

اللقاء يندرج في إطار سلسلة اللقاءات التي باشرها وزير الاتصال مع مختلف القائمين على المؤسسات الإعلامية بغرض الاستماع لانشغالاتهم وابداء مقترحاتهم، كما أن هذا اللقاء سيكون متبوعا بلقاءات مماثلة لمسؤولي المواقع الإلكترونية المتبقية.

في مستهل هذا الاجتماع، أكد وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب، أن ملف الصحافة الإلكترونية يحظى باهتمام شخصي من طرف رئيس الجمهورية، وهو أحد أبرز اهتماماته.

وزير الاتصال، قال أن الدولة بحاجة إلى إعلام وطني قوي باعتباره الواجهة الأساسية لها، مؤكدا سعيه بمعية كل الفاعلين في القطاع لرسم معالم سياسة إعلامية متينة وفق نظرة استشرافية، مشددا على أهمية بناء مؤسسات إعلامية قوية بالاعتماد على التكوين والرسكلة المتواصلة، خاصة وأن القانون العضوي الجديد للإعلام ينص على التكوين.

كما جدد وزير الاتصال تأكيده أن العمل جار على توفير كل الإمكانات اللازمة لضمان تكوين ناجع للصحفيين، داعيا مسؤولي المواقع الإلكترونية إلى بذل مجهود أكبر في تقديم محتوى اعلامي هادف والبحث عن بدائل جديدة للتمويل.

وبخصوص مسألة توطين هذه المواقع الإلكترونية، أوضح السيد الوزير أن المقترحات بخصوص هذه العملية جارية مع الشركاء ضمانا لحماية أكبر لهذه المواقع.

من جهتهم، ركز أصحاب هذه المواقع الإلكترونية على طرح انشغالاتهم والصعوبات التي تعترضهم، مثمنين في الوقت ذاته مواقف رئيس الجمهورية في دعم الصحافة الإلكترونية.

في ختام الاجتماع، دعا وزير الاتصال كافة الصحفيين وممثلي المواقع الإلكترونية إلى المشاركة وبقوة في الطبعة التاسعة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، والتي تتناول لأول مرة ثلاثة مواضيع بهدف التشجيع على المشاركة، حيث تتمثل هذه المواضيع في :

 الجزائر الجديدة وإشكالية الأمن الغذائي والمائي

 الجزائر الجديدة: تمكين الطاقات الشبابية والقدرات الإبداعية

 الأمن الطاقوي وأبعاده الجيوسياسية


 

 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب