مجلس الأمة يختتم دورته البرلمانية العادية 2022-2023

 اختتم مجلس الأمة, اليوم الخميس, دورته البرلمانية العادية 2022-2023 في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس, السيد صالح قوجيل.

وجرت مراسم اختتام هذه الدورة بحضور رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي, والوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان إلى جانب أعضاء من الطاقم الحكومي.

ويأتي اختتام الدورة البرلمانية طبقا لأحكام المادة 138 من الدستور، والمادة 05 من القانون العضوي رقم 23-06 المعدل والمتمم للقانون العضوي رقم 16-12 الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة.

وفي كلمة القاها بالمناسبة، أكد رئيس مجلس الامة السيد صالح قوجيل، الخميس بالجزائر العاصمة، على "ضرورة" تعزيز الجبهة الداخلية و"الحفاظ على الوحدة" الوطنية لمواجهة مختلف التحديات.

وأوضح السيد قوجيل،  أن "هناك أعداء يتربصون بالجزائر بسبب قراراتها ومواقفها، ويسعون لتأويل هذه القرارات والتشكيك في مسارها"، مؤكدا في هذا الصدد على أن "التصدي لكل محاولات ضرب الجزائر يتطلب الحفاظ على وحدتنا والسعي للعمل سويا وبجد".

وذكر السيد قوجيل بمبادئ الجزائر في "دعم الشعوب المستعمرة وحقها في تقرير المصير"، مجددا التأكيد في هذا السياق على أن دعم الجزائر لفلسطين "ليس وليد اليوم وإنما يعود الى الاستقلال، والجزائر لم تتخل أبدا عن هذه الدولة الشقيقة".

وبالمقابل يضيف السيد قوجيل، "تدعي دول أخرى دعمها لفلسطين بينما توطد علاقاتها مع الكيان الصهيوني وتتبادل الزيارات الرسمية معه وتسمح له بتهديد الجزائر انطلاقا من اراضيها، داعيا في هذا الصدد كل البلدان المخلصة للقضية الفلسطينية لان "تكون صريحة وشجاعة في تحديد مواقفها".

وأضاف أن الجزائر"تدعم استقلال الشعوب المستعمرة حتى نيلها الاستقلال دون استثناء، وان دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره نابع من هذا المبدأ الذي لا يتغير ولا يزول".

كما نوه رئيس مجلس الأمة، ب"الدور الهام للجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني والذي يقوم بجدارة بحماية الحدود الوطنية وحماية استقرار الوطن" و بما تقوم به مصالح الأمن والحماية المدنية في خدمة الوطن.

للإشارة، فقد جرت مراسم اختتام هذه الدورة بحضور رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، والوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان إلى جانب أعضاء من الطاقم الحكومي ومسؤولين في الدولة.

 

 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب