بوسليماني : أهمية الرقمنة في مختلف وسائل الإعلام أمر لا مفر منه

أكد وزير الاتصال السيد محمد بوسليماني، اليوم الجمعة بوهران  على "أهمية الرقمنة في مختلف مؤسسات قطاع الاتصال من أجل مواكبة التحولات الرقمية السريعة التي يشهدها القطاع على المستوى العالمي".

و خلال زيارته لمقر الإذاعة و التلفزيون بوهران،  أشار الوزيرالى أن الرقمنة أضحت أولوية بالنسبة لكل الميادين خاصة الصحافة الوطنية و لا مفر منها، مشيرا إلى التقدم الملموس الذي تم تسجيله في مجال الرقمنة إذ تتراوح نسبتها في بعض المؤسسات من 65 إلى 85 بالمئة "فالكل انخرط في الرقمنة وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون".

في ذات السياق،  أعلن وزير الاتصال أنه سيصدر، خلال السنة الجارية، قانون أساسي جديد لوكالة الأنباء الجزائرية من شأنه مواكبة آفاق تطورها وعصرنتها.

و يتواجد هذا القانون الأساسي حاليا قيد المناقشة و الإثراء و سيكون جاهزا خلال السنة الحالية (2023 )، حسبما ذكره الوزير في تصريح إعلامي بمقر المديرية الجهوية لوكالة الأنباء الجزائرية في إطار زيارته لبعض المؤسسات التابعة للقطاع.

وخلال زيارته لمقر المديرية الجهوية للغرب لوكالة الأنباء الجزائرية, تفقد السيد بوسليماني مختلف المصالح و تحدث مع الصحفيين وأوضح قائلا : "جاري التفكير حاليا لإنجاز مقر جديد للمديرية الجهوية للغرب لوكالة الأنباء الجزائرية يكون في مستوى متطلبات المقر الثاني من حيث الأهمية بعد المقر المركزي بالعاصمة لهذه المؤسسة الإعلامية الوطنية الهامة".

وعن شركة الطباعة للغرب شدد الوزير خلال تصريحه على ضرورة تنويع خدماتها التي ما زالت محصورة في طباعة الجرائد مقترحا العمل على طباعة الكتب المدرسية والملصقات و تغليف المنتجات الصيدلانية.

ويذكر أن شركة الطباعة للغرب تصدر 35 جريدة بتسجيل معدل 98.000 نسخة يوميا خلال سنة 2022.

كما شدد على أهمية التكوين الجيد للصحفيين و التقنيين والاستفادة إلى أقصى حد من خبرات الصحفيين ذوي التجربة الطويلة في تكوين الصحفيين الشباب.

كما تطرق الوزير في تصريحه لوسائل الإعلام  إلى المدينة الإعلامية الجديدة التي سيتم وضع حجر أساسها في 5 يوليو القادم ببوشاوي بالجزائر العاصمة مبرزا بأنها "أكبر إنجاز في تاريخ قطاع الإعلام في الجزائر وسيكون مدعما بالتجهيزات التكنولوجية الأحدث عالميا و سيكون دفعة نوعية في مستقبل مؤسساتنا التي نطلب منها مزيدا من المجهودات دفاعا عن الوطن وإبراز الصورة الحقيقية للجزائر في الخارج".

و عن التحضير للألعاب العربية ذكر الوزير بأن قطاع الإعلام مثله مثل القطاعات الأخرى "في أتم الجهوزية لتسهيل عمل الصحافة الوطنية والأجنبية".

 

 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب