اليوم الوطني للصحافة: الرئيس تبون يشرف على حفل تتويج الفائزين بجائزة الصحفي المحترف

أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، على مراسم حفل تتويج الصحفيين الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها الثامنة تحت موضوع "ستينية الاستقلال: تحديات الأمس، تحديات اليوم".    

وحضر مراسم هذا الحفل الذي تم تنظيمه بقصر الشعب بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للصحافة المصادف ل22 أكتوبر، كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء من الحكومة.

وبالمناسبة، ألقى وزير الاتصال، السيد محمد بوسليماني، كلمة أكد خلالها أن الدولة عملت على "ترقية البيئة المهنية الملائمة لأسرة الصحافة بما يمكنها من المساهمة في إبراز دور الجزائر الايجابي بقيادة رئيس الجمهورية"، مبرزا أن هذا الدور أصبح "محل إشادة اقليمية ودولية".

وأضاف أن مناسبة اليوم الوطني للصحافة تعد بمثابة تذكير ب"الدور الفعال الذي لعبه الصحفي الجزائري عبر مختلف المسارات التي مر بها الوطن"، مشيرا الى أن هذا يعتبر أيضا فرصة للتعبير عن "الامتنان المستحق" لأسرة الصحافة الوطنية التي لم تتوان عن التضحية من أجل الجزائر ومرافقة الجهود المبذولة لتحقيق التنمية وصون سيادة الوطن وكرامة أبنائه".

وقد تم تتويج الصحفيين الفائزين في الفئات المعنية بالجائزة، باستثناء فئة الصورة التي تم حجبها.

فبالنسبة لفئة الصحافة المكتوبة، حل في المرتبة الأولى الصحفي خالد ضرباني من جريدة "النصر"، يليه محمد علال من جريدة "الخبر" ثم كل من فضيلة بودريش من جريدة "الشعب" وفؤاد إيرناتن من يومية "المجاهد".

وعن فئة الإعلام التلفزيوني، تم حجب الجائزة الأولى لتمنح الجائزة الثانية للصحفي منير لعرج من المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري ونال الصحفيان بوزيد ولد الحسين ونوال بلعيدي من ذات المؤسسة الجائزة الثالثة. 

وفي فئة الإعلام الإذاعي، تم منح الجائزة الأولى للصحفية بشرى بوحناش من إذاعة ميلة الجهوية وحل ثانيا الصحفي كمال مهدي من إذاعة "البهجة" وثالثا الصحفية دلال علوقة من إذاعة الجلفة.  

وفي فئة الإعلام الالكتروني، نال الصحفي عبد الحليم دياب من موقع "دزاير تيوب" الجائزة الأولى متبوعا بكل من سارة بومعزة من موقع "سبق براس" وإيمان عيلان من موقع "ألترا نيوز".

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لكل من الصحفيين مفتاح دراجي من إذاعة المدية الجهوية ورضا بوعيشات من القناة الجزائرية الدولية AL24.

وبذات المناسبة، قام رئيس الجمهورية بتكريم عائلات قامات إعلامية راحلة، ويتعلق الأمر بكل من محند أوسعيد بلعيد، زينب الميلي، عبد المالك حويو، عبد المجيد شربال وصبرينة خليفي.

واختتمت مراسم الاحتفال بتكريم أعضاء لجنة التحكيم التي يرأسها سليمان أعراج، كما قام رئيس الجمهورية بأخذ صورة تذكارية مع المتوجين ومع أعضاء لجنة التحكيم.

.

 

 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب