الرئيس الفنزويلي يشيد بـ "نجاح" الرئيس تبون في تعزيز الديمقراطية وتنمية الاقتصاد

أشاد رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية, السيد نيكولاس مادورو, هذا الخميس بالجزائر العاصمة, بـ "نجاح جهود رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في تعزيز الديمقراطية في الجزائر وتنمية اقتصادها". 

وفي ندوة صحفية مشتركة مع الرئيس تبون, بمقر رئاسة الجمهورية, قال الرئيس الفنزويلي: "تابعنا جهود الرئيس عبد المجيد تبون لتعزيز الديمقراطية في الجزائر وتنمية اقتصادها, ونحن نشيد بالنجاح الكبير الذي توجت به هذه الجهود".

وثمّن السيد مادورو "عالياً" قرار الرئيس تبون فتح خط جوي بين الجزائر وكاراكاس, معتبراً أنّ من شأن هذا القرار "تعزيز الروابط بين الشعبين وربط شمال إفريقيا بأمريكا الجنوبية". 

ولدى تطرقه إلى المحادثات الثنائية التي جمعته مع رئيس الجمهورية, أكد الرئيس مادورو أنّ البلدين يجمعهما "تاريخ بطولي ونضالي وهما يتقاسمان نفس الرؤية لعالم يسوده السلام", مضيفا أنه تم بهذا الصدد, الاتفاق على الارتقاء بالعلاقات الثنائية من خلال انطلاقة جديدة بين الشعبين والدولتين.

عقد اللجنة العليا المشتركة وتهيئة أرضية تفاهم للارتقاء بالتعاون الثنائي

أعلن مادورو عن عزم البلدين عقد اللجنة العليا المشتركة, وتهيئة أرضية تفاهم للارتقاء بالتعاون الثنائي إلى آفاق أوسع, معرباً عن أمل بلاده في "تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والنفط والغاز والتكنولوجيا والتعليم العالي والفلاحة".

وفي سياق متصل, قال الرئيس الفنزويلي أن اللقاء كان فرصة أيضا لاستعراض أهم التطورات على الساحة الدولية, معرباً عن "دعم بلاده الكامل" للشعب الفلسطيني, مبرزاً ضرورة "التنديد بالجرائم" التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين.

وبالنسبة للقضية الصحراوية, عبر السيد مادورو عن دعمه لنضال الصحراويين, داعياً "المجتمع الدولي إلى دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره".

وبشأن الأزمة الليبية, أكد الرئيس الفنزويلي على ضرورة "توفير الضمانات اللازمة لتنظيم انتخابات تسمح بإعادة بناء دولة ليبية سيدة وديمقراطية".

الرئيس تبون يعلن عن فتح خط جوي بين الجزائر وكاراكاس

أعلن رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون,  هذا الخميس بالجزائر العاصمة، عن اتفاق الجزائر وفنزويلا على فتح خط جوي بين الجزائر وكاراكاس، ونوّه الرئيس تبون بـ "الرصيد الثري" للعلاقات الثنائية بين البلدين.  

في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الفنزويلي السيد نيكولاس مادورو, قال الرئيس تبون إنّ "الجزائر تتقاسم مع فنزويلا رصيدا ثريا من العلاقات التاريخية, طبعها الدفاع عن القضايا العادلة في العالم وعن حقوق الشعوب في الحرية والتنمية", وذلك "بعيداً عن الرواسب الموروثة عن عهد الاستبداد والاستغلال والظلم".

وأضاف أن البلدين يشتركان في "نضال شعبيهما من أجل الحرية ومناهضة الظلم والاستعمار ويتقاسمان نفس تاريخ الاستقلال وهو 5 جويلية". 

في هذا الصدد, أكد رئيس الجمهورية أنه اتفق مع الرئيس مادورو على "توطيد العلاقات الاقتصادية والثقافية" بين البلدين وأعلن في هذا الإطار, عن "فتح خط جوي بين الجزائر العاصمة وكاراكاس". 

في سياق متصل, أشار الرئيس تبون إلى أنّ المحادثات مع نظيره الفنزويلي سمحت بالتطرق لـ "أمهات القضايا المطروحة في الساحة الدولية, بدءاً بالقضية الفلسطينية", لافتاً إلى وجود "اتفاق تام" بين البلدين في إطار "النضال من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني لبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وبالنسبة للقضية الصحراوية, أبرز الرئيس تبون اتفاق البلدين على ضرورة "مساعدة الشعب الصحراوي في سبيل نيل حقه في تقرير المصير"، أما بالنسبة للأزمة الليبية, فتمّ التأكيد -أضاف رئيس الجمهورية- على ضرورة مساعدة الشعب الليبي في سبيل إنجاح مسار انتخابي ديمقراطي يؤدي إلى "انتخاب مسؤولين جدد" لتسيير شؤون الدولة الليبية.

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب