اختتام أشغال الملتقى الدولي حول دور وكالات الأنباء الإقليمية في ترقية الرياضة في منطقة البحر المتوسط بجملة من التوصيات

 اقترحت وكالة الأنباء الجزائرية (وأج)، اليوم الثلاثاء، بوهران وضع منصة رقمية لتبادل الأخبار والفيديوهات و الصور بهدف الترويج الإعلامي الواسع لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر تنظيم طبعتها ال19 من 25 يونيو إلى 6 يوليو.

وستسمح هذه الأرضية من خلال ثلاث لغات (العربية والإنجليزية والفرنسية) للوكالات المتوسطية الأعضاء في رابطة وكالات الأنباء المتوسطية الاستفادة من أخبار و صور و فيديوهات التي تنتجها الوكالة بصفة مجانية شريطة إرسالها لرمزها التعريفي IP Source ، حسبما جاء في التوصيات المتوجة للملتقى الدولي حول "دور وكالات الأنباء الإقليمية في ترقية الرياضة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط".

وستتكفل وأج بتلبية احتياجات هذه الوكالات المتوسطية في حال أرادت إجراء حوارات أو لقاءات صحفية مع أي شخصيات أو فرق أو هيئات رياضية خلال الألعاب المتوسطية المزمع تنظيمها بوهران خلال الصائفة شريطة أن تحمل عند النشر شعار وأج.

وفي كلمة ختامية للملتقى، نوه وزير الاتصال، محمد بوسليماني، بمبادرة وكالة الأنباء الجزائرية التي "سمحت للوكالات المتوسطية بتبادل الآراء و الخبرات من أجل تعزيز التعاون الإعلامي في سبيل تحقيق التقارب و ترقية قيم الحرية و العدالة و السلام بين دول حوض البحر الأبيض المتوسط".

كما أعرب الوزير عن أمله في أن "تساهم الوكالات المتوسطية في إنجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط باعتبار أن الرياضة محور من المحاور الرئيسية للتعاون و إقامة علاقات أخوة".

أما المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية، سمير قايد، فذكر بأن هذا الملتقى "سمح من خلال جلساته بالاستماع لبعضنا البعض و بتبادل الأفكار حول مستقبل العمل في وكالاتنا و التفكير في مشاريع تخدم مصالحها و تكون في مستوى تطلعاتنا".

وشدد السيد قايد على أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تؤكد، كما قال، انفتاح الجزائر على شركائها و التزامها بالتواصل الدائم معهم في مجال الإعلام و مختلف المجالات الأخرى.

ومن جانبه، أكد الأمين العام لرابطة وكالات الأنباء المتوسطية (أمان)، جورج بنينتائيكس، أن الرياضة ستوحد ضفتي البحر الأبيض المتوسط خلال فترة الألعاب المتوسطية المرتقبة بوهران في الفترة ما بين 25 يونيو و 6 يوليو، معتبرا أن الضفتين تشتركان في العديد من الجوانب التاريخية و الحضارية و الثقافية.

كما أشاد بالدور الذي تلعبه وكالة الأنباء الجزائرية ضمن الرابطة من خلال عملها الاحترافي المواكب للدور الهام الذي تلعبه الجزائر في حوض البحر الأبيض المتوسط، شاكرا القائمين على الوكالة على تنظيم هذا اللقاء الذي سمح، حسبه، بتبادل وجهات النظر و مناقشة رؤى مستقبلية لعمل وكالات الأنباء المتوسطية.

 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب