معرض الصحافة

أهم اخبار قطاع الاتصال اليوم 14 فيفري 2019:

انعقاد الاجتماع المشترك بين المنسقين التلفزيونيين و مهندسي الاتصال:

-  أعلنت جريدة  الشّعـــب بأن المركز العربي لتبادل الأخبار و البرامج سيعقد في الفترة  ما بين 20 الى 26 فبراير الجاري، بفندق "الشيراتون"، الاجتماع السنوي لمهندسي الاتصال و مشغلي المحطات الارضية. و في هذا الاطار ينشّط مدير المركز، كريم سليمان، ندوة صحفية، الأحد المقبل، بمقره الكائن بمؤسسة البث الاذاعي و التلفزي الجزائري. (02)

الإذاعة الجزائرية تحتفل باليوم العالمي للإذاعة تحت شعار "حوار التسامح و السلام":

- احتفالا باليوم العالمي للإذاعة، سطرت الاذاعة الجزائرية برنامجا ثريا و منوعا عبر مختلف محطاتها الاذاعية الوطنية و الموضوعاتية و الجهوية بفضاءات اعلامية خاصة، و ذلك تحت شعار "حوار التسامح و السلام". صـــوت الأحــــرار(21)

- في نفس السياق أكّد مدير اتحاد اذاعات الدول العربية، عبد الرحيم سليمان، في تدخل له في برنامج "زوايا الاحداث" للقناة الأولى، على أهمية الدور الذي تلعبه الإذاعة في التأثير على الجماهير في ظل التحولات المتسارعة. صـــوت الأحــــرار(20)

المطالبة بضرورة تفعيل الخدمة العمومية في الوسائل الإعلامية:

- خلال حلولها ضيفة على الإذاعة الجزائرية، شدّدت الباحثة الجزائرية الدكتورة نوال فراحتية على ضرورة تفعيل الخدمة العمومية في الوسائل الاعلامية.  صـــوت الأحــــرار(21)

الأمن الوطني يحذّر من تداول المعلومات المغلوطة:

- دعت المديرية العامة للأمن الوطني متصفحي مواقع التواصل الاجتماعي الى التعامل بكل حذر مع معلومات مغلوطة منسوبة الى جهاز الشرطة، و التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.  الشّروق اليومي(02)

بيانات بالأمازيغية للصحافيين:

 - حسبما كشف عنه، أمس، مدير الأمن الولائي لولاية بومرداس، فإنّه من المقرّر أن يتلقى الصحافيين قريبا  البيانات الصحفية لشرطة بومرداس باللغتين العربية و الأمازيغية، حيث ستكتب البيانات بحروف التيفيناغ. وقت الجزائــــر (23)

دورة تكوينية في أساسيات التعامل مع الكاميرا و التغطيات الإعلامية

 - نظّم ، صبيحة أمس، نادي الاعلامي الجوهرة، بالتنسيق مع الموقع الاخباري الالكتروني "كـــل شــيء عن المسيـــلة"، دورة تدريبية حول : "كيفية التعامل مع الكاميرا و التغطيات الاعلامية" لفائدة طلبة علوم الاعلام و الاتصال. الصّــــوت الآخـــر (12)

أهم اخبار قطاع الاتصال اليوم 13 فيفري 2019:

اتفاقية شراكة بين المركز الدولي للصحافة و جامعة المسيلة:

- سلّطت جريدة أخبار اليوم الضوء على مضمون الاتفاقية التي تم ابرامها بين المركز الدولي للصحافة و جامعة محمد بوضياف بالمسيلة و المندرجة في تطبيق الاتفاق-مشروع المؤسسة 2017-2022. و تهدف الاتفاقية الى الاستجابة للاحتياجات و النقص الكبير في مهنيي السمعي البصري، من خلال توفير الوسائل التقنية و الهياكل في مجال السمعي البصري و الاتصال لفائدة الاساتذة و الطلبة. (04)

اختتام الدورة التكوينية حول الاتصال الرقمي:

- يختتم المركز الدولي للصحافة، اليوم، الدورة التدريبية التكوينية لفائدة أساتذة و طلبة قسم علوم الاعلام و الاتصال، التي نظمتها جامعة المسيلة تحت عنوان "الاتصال الرقمي"، و التي تم برمجتها في اطار النشاطات السنوية للمركز الدولي للصحافة و انفتاحه على المحيط الاقتصادي و المهني.  صوت الأحـــرار(21)

دورة تكوينية للصحفيين بالجوية الجزائرية:

- وقفت جريدة الشروق اليومي على أهم الجوانب التي تضمنتها الدورة التكوينية التي تنظمها الجوية الجزائري لفائدة ممثلي وسائل الاعلام الوطنية على اختلافها. (04)

الذكرى التاسعة لرحيل  المدير الأسبق للـ"الخبر" محي الدين عامر:

- احياء لذكرى رحيل مديرها الأسبق، محي الدين عامر، خصصت الخبر مقالا  لتكريمه من خلال ابراز الاخلاق التي ميزت الفقيد و مشواره المهني الثري. (24)

" راديو إينرجي" يحتفل باليوم العالمي للإذاعة بطريقته الخاصة:

- أشارت يومية  صوت الأحرار إلى البرنامج الذي سطرته  إذاعة "راديو إينرجي" لإحياء اليوم العالمي للإذاعات، الموافق لــ13 فيفري، حيث دعت هذه المحطة المستمعين لمشاركة مذيعيها  في تقديم البرامج التي تبث مباشرة. و مع بداية عام 2019، وضعت الإذاعة المذكورة خطة برامجية جديدة تعتمد على طريقة "الفيتشر" في تقديم البرامج، حسبما افادت به نفس الجريدة(21)

أهم اخبار قطاع الاتصال اليوم 12 فيفري 2019:

التوقيع على ميثاق وكالات الانباء للتسامح:

- أشارت يومية صوت الأحرار إلى أهم البنود التي يتضمنها "ميثاق وكالات الأنباء للتسامح" الذي تم توقيعه مؤخرا من طرف وكالات الانباء العربية و الأجنبية المشاركة في القمة العالمية للحكومات في مدينة دبي.(23)

دورة تكوينية للصحفيين بالجوية الجزائرية:

- سيستفيد الصحفيين من مختلف وسائل الاعلام  الوطنية من دورات تكوينية في عالم الطيران، تنظمها شركة الخطوط الجوية الجزائرية لصالحهم على مدار سنة 2019. المحور اليومي (24)

 
 

 

أهم اخبار قطاع الاتصال اليوم 11 فيفري 2019:

دورة تكوينية في الاتصال الرقمي بالمسيلة:

- ينظم المركز الدولي للصحافة بالتعاون و الشراكة مع قسم علوم الاعلام و الاتصال بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة، يومي 12 و 13 فيفري الجاري، دورة تدريبية بعنوان:"الاتصال الرقمي"، لفائدة اساتذة و طلبة قسم علوم الاعلام و الاتصال. وقت الجزائر (24)

" التلقي في البيئة الاتصالية الجديدة" موضوع ملتقى وطني بالمدية:

- ستحتضن جامعة المدية، يومي 11 و 12 فيفري الجاري، فعاليات الملتقى الوطني الأوّل حول "التلقي في البيئة الاتصالية الجديدة" و الذي ستُطرح خلاله اشكالية التحولات المتسارعة التي فرضتها تكنولوجيا الاتصال الحديثة في البيئة الاتصالية و السياقات الخاصة المفسرة لتحولات المنظومة الاتصالية الجديدة. صوت الأحرار(24)

جثمان الصحفية إيمان شيبان يوارى الثرى:

- شيّعت، عصر أمس، جنازة الصحفية إيمان شيبان بمقبر سيدي عمر شريف بالشرفة بولاية البويرة، الخبر (24)

 

أهم أخبار قطاع الاتصال اليوم 10 فيفري 2019:

وزير الاتصال يعزي عائلة الصحفية إيمان شيبان :

- نشرت يوميتا الشعب و المساء رسالة التعزية التي تقدم بها وزير الاتصال، السيد جمال كعوان، لعائلة الصحفية إيمان شيبان، راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمدها برحمته الواسعة و أن يسكنها فسيح جنانه.(06)،(24)

- يذكر أن الصحفية الراحلة قد توفيت أمس بمسكنها الواقع ببولوغين، عن عمر ناهز 27 سنة، إثر حادث اختناق بغاز أحادي الكربون. و قد كانت الفقيدة تعمل بالقناة التلفزيونية الخاصة "دزاير تي في" و موقع "algerie-direct" ، حسب ما أفادت به يومية الشعب (24)

الصفحات