معرض الصحافة

أخبار قطاع الاتصال:

- أعلنت المديرية  العامة للحماية المدنية عن شروعها في استغلال معلومات القمر الصناعي "الكوم سات 1" ،  لمحاربة وتتبع حرائق الغابات ، حيث ستعمل مصالح الحماية المدنية بالتنسيق مع الوكالة الفضائية الجزائرية،  من اجل تحديد مواقع الحرائق وتسخير وحداتها المتواجدة  على مستوى العديد من المواقع الغابية. النهار الجديد  (02)

أهم أخبار قطاع الاتصال:

-       شدّد بو عبد الله غلام الله، رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، أول أمس، على ضرورة احترام القنوات الفضائية لتقاليد الأسرة الجزائرية، خلال شهر رمضان، وأكد رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، خلال استقباله من طرف وزير الاتصال، السيد جمال كعوان، أن المحتوى الذي تضمنته الشبكة البرامجية للمؤسسات الإعلامية خلال هذا الشهر الفضيل، يفترض أن يكون معبرا عن الهوية الثقافية والمرجعية الوطنية للمجتمع. صوت الأحرار (21)

-       تنظم المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية الجزائر، ندوة ثقافية، تحت عنوان :" عمر بن قدور .. شيخ الصحافة والتصوف"، ينشطها كل من الدكتورين ساحل عبد الحميد وبيشي عبد الحميد، يوم السبت 26 ماي على الساعة العاشرة ليلا، بمقر المكتبة. الشعب (02)

-       أشارت يومية الشروق، انه بعد الاتفاقية التي أبرمت بين مؤسسة البث الإذاعي التلفزي والوكالة الفضائية الجزائرية لاستغلال النظام الفضائي للقمر الصناعي "ألكوم سات -1"، ينتظر أن تلتحق العديد من التلفزيونات الخاصة بهذا القمر، بعد أن شرعت قنوات التلفزيون العمومي في بثها عبره. الشروق اليومي (16)

 

أهم خبار قطاع الاتصال:

-   استقبل وزير الاتصال جمال كعوان ، أمس،  بمقر الوزارة ، رئيس المجلس  الإسلامي الأعلى  بوعد الله غلام الله، حيث تم خلال الاجتماع، مناقشة مسألة تكوين الصحفيين على فهم أفضل  للموضوعات الدينية ، وتلك المتعلقة بقيمنا الأخلاقية والروحية، وتم الاتفاق على دراسة وسائل تكوين المشاريع التكوينية والتدريبية في هذا الاتجاه،  وبالتعاون مع الصحافة ووسائل الإعلام الوطنية.  الشعب ( 03)

-  من جهته، شدّد رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله، أمس الثلاثاء،  على ضرورة احترام الشبكة البرامجية للمؤسسات الإعلامية المخصصة لشهر رمضان، تقاليد الأسرة الجزائرية وكذا الهوية الثقافية والمرجعية الوطنية للمجتمع .   الشعب ( 03)

- ببالغ  الحزن والأسى،  تلقى وزير الاتصال جمال كعوان نبا وفاة  لزهر سيروكان،  صحفي بإذاعة ورقلة الجهوية، وبهذا المصاب الجلل ، يتقدم السيد الوزير بخالص التعازي لعائلة الفقيد ، راجيا من المولى عز وجل أن يتغمده واسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه .   الشعب ( 23)، المساء(24)

- اشرف اللواء المدير العام للأمن الوطني عبد الغني هامل  أمس،   على فعاليات ملتقى وطني حول الاتصال الأمني في المديرية العامة للأمن الوطني،  على مدار يومين بالمدرسة العليا للشرطة  "علي تونسي"،   بحضور شخصيات وطنية وإعلاميين وأساتذة جامعيين وممثلي المجتمع المدني، وذلك ابتداء من الساعة  التاسعة صباحا.    الحياة ( 23)

- احتضن مركز التدريب التابع للمديرية الولائية للشرطة، ندوة صحفية نشطها إطارات الأخيرة  أمام وسائل الإعلام، وهذا تجسيدا للمخطط الاتصالي الجواري للمديرية العامة للأمن الوطني في بعده التحسيسي التوعوي،   لفائدة مختلف شرائح  المجتمع.    الحياة ( 09)

أهم أخبار قطاع الاتصال:

- اشرف وزير الاتصال، جمال كعوان، أمس، على تجسيد اتفاقية تعاون بين مؤسسة البث الاذاعي والتلفزي، "تيديا" والوكالة الفضائية الجزائرية "آسال"، للاستغلال الأمثل للنظام الفضائي للقمر الصناعي "الكوم سات 1"، كاشفا، أن الاستغلال الرسمي للقمر الصناعي سيكون في مدة أقصاها نهاية السنة، مرحبا في ذات السياق باشتراك القنوات الخاصة، في القمر الصناعي الجزائري "الكوم سات -1"، باعتبارها تمثل المجتمع الجزائري، متأسفا في نفس الوقت لمحتوى البرامج الترفيهية، التي تبث على بعض القنوات الخاصة خلال الشهر الفضيل، وكذا كثرة الإشهار في اغلب القنوات الخاصة. الشعب (04)

- يشرف اللواء المدير العام للأمن الوطني عبد الغني هامل، اليوم، على فعاليات ملتقى وطني حول الاتصال الأمني في المديرية العامة للأمن الوطني، على مدار يومين، بالمدرسة العليا للشرطة "علي تونسي"، بحضور شخصيات وطنية وإعلاميين وأساتذة جامعيين وممثلي المجتمع المدني، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة صباحا. الشعب (02)

- أطلقت الحصة الأسبوعية لإذاعة الجزائر، محطة الشلف مشروعا تضامنيا لفائدة الأطفال اليتامى ويتمثل في كسوة العيد، وتهدف العملية حسب مدير الإذاعة عبد العزيز بوكفوسة، إلى كسوة 500 طفل يتيم عبر 35 بلدية في الولاية. الحياة (23)

- يقيم الإعلامي كريم بوسالم من 26 إلى 28 جوان المقبل، في العاصمة، دورة تكوينية حول التقديم التلفزيوني، دورة المستوى الأول تقدمها "كابي أكاديمي"، حيث تقدم الدورة برنامجا تطبيقيا، ومكثفا بحجم ساعي يصل 36 ساعة ويخص التدرب على نشارات الأخبار باللغات الثلاث . الحياة (23)

-       توقع مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي الجزائري، اليوم، مع الوكالة الفضائية الجزائرية اتفاقية – إطار لاستغلال النظام الفضائي للقمر الصناعي لاحتياجات البث الإذاعي والتلفزي، وذلك بحضور وزير الاتصال، السيد جمال كعوان، حيث يوقعها الدكتور شوقي سحنين، المدير العام لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي في الجزائر والسيد عز الدين اوصديق المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية بمركز البث الفضائي ببوشاوي بأولاد فايت. ويخص التعاون المؤطر بموجب هذه الاتفاقية عدة محاور أساسية. المساء (24)

-       أصدرت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف مجلة جديدة، تحت عنوان "العصر"، وهي مجلة ثقافية فكرية متنوعة تصدرها المؤسسة الوطنية للمنشورات الإسلامية، ويتواجد العدد الأول فيها في الأكشاك والمكتبات. النهار الجديد (15)

الصفحات