معرض الصحافة

نشـــاطـــات الوزيـــر:

وزيـــر الاتصـــال اليـــوم بالقــاهرة

- أشارت عدد من الصحف الوطنية إلى مشاركة وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيّد حسن رابحي، أمس بالقاهرة، في افتتاح أشغال الدورة العادية الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب، حيث تمت مناقشة مسألة تأهيل الموارد البشرية و التكنولوجية لمواكبة التطورات المسجلة في عالم تكنولوجيا الإعلام و الاتصال. منبر القــرّاء (02)،  البـــلاد (23)، الحيـــــاة (23)، العالم للإدارة (16)

- و من جهتها، أوردت  كل من: النّصـــر (03) و الشّعب(03) و المســـاء(03) و أخبـــار اليــوم (05) فحوى الكلمة التي ألقاهاوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيّد حسن رابحي، أمس بالقاهرة، خلال افتتاح أشغال الاجتماع المذكور، أين  دعا الوزير إلى إعداد استراتيجية عربية مشتركة للترويج لثقافة التسامح من أجل التصدي لمحاولات إثارة الفتن و مشاعر التمييز و الكراهية، مشيرا إلى الأحداث التي "أثبتت تورّط بعض وسائل الإعلام العالمية في إثارة الفتن التي تهّدد انسجام المجتمعات و استقرارها".

 كما ذكّر السيّد حسن رابحي بالدور الريادي للإعلام الجزائري في ترقية حقوق الانسان و تعزيز مشاعر المودة و التآزر، مؤكّدا تشبّت الجزائر بقيم التسامح و السلام و الانفتاح و احترام عادات و ثقافات و خصوصيات المجتمعات.

- و في نفس السياق، تطرّقت يومية الإخبـــارية إلى أهم البنود التي تمت مناقشتها، أمس، خلال افتتاح اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب، و التي تأتي في مقدّمتها القضية الفلسطينية. مع العلم أن الصحيفة لم تتحدث عن مشاركة وزير الاتصال.(21)

وسائــــل الإعـــلام:

الإعلاميــة رتيبة سليمـــاني على  رأس إذاعة "البـــهجة"

- أعلمت يومية الحيـــاة بأنّ الإعلامية و مديرة إذاعة البليدة الجهوية، رتيبة سليماني، عيّنت أوّل أمس، مديرة جديدة لإذاعة "البهجة". وذكّرت اليومية بالمسار المهني للإعلامية.  (23)

مطبعة الغرب تستثمر في تصنيع الأغلفة

- ذكرت يومية صــوت الأحــــرار بأنّ شركة الطباعة غرب تسعى للاستثمار في مجال تصنيع الأغلفة لاستدراك تراجع الجرائد المطبوعة، حيث أعلنت الشركة عن مناقصة دولية مفتوحة لاقتناء و أنجاز و وضع تجهيزات ورشة للسيريغرافيا و التغليف حيّز الخدمة. (23)

"الشّعـــب" تزور  أطفال مرضي السرطان بمسشفى باشا

- أشارت جريدة الشّعب إلى المبادرة التي قام بها طاقمها، و المتمثّلة في زيارة الأطفال المرضى بالسرطان بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا. (24)

 

أهـــم أخبــــار قطــــاع الاتصــــال ليـــــــوم 17  جـــويلية 2019

نشـــاطـــات الوزيـــر:

وزيـــر الاتصـــال اليـــوم بالقــاهرة

- أعلمت كلا جريدتي الشّـــعب(03) و المســـاء(24) بمشاركة وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيّد حسن رابحي، اليوم بالقاهرة، في أشغال الدورة الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب، أين سيلقي  الوزير مداخلة يعلن من خلالها تسليم الجزائر لرئاسة المجلس، و التي تضمنها المملكة العربية السعودية منذ سنة.

 و من المنتظر أن يناقش مجلس وزراء الإعلام العرب خلال اجتماعه، اليوم، عدة نقاط منها مسألة تأهيل الموارد البشرية و التكنولوجية لمواكبة التطورات المسجلة في عالم تكنولوجيا الإعلام و الاتصال.

- و من جهتها، تطرّقت يومية صــوت الأحـــرار إلى اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، الذي انطلقت أشغال دورته الـ11، أمس،  برئاسة وزير الإعلام السعودي، ترك شبانة، حيث تمت مناقشة توصيات اللجنة الدائمة للإعلام العربي التي اختتمت أمس، كما تم إعداد مشاريع القرارات و جدول أعمال الدورة الوزارية الـ50 للهيئة المذكورة.(21)

وسائــــل الإعـــلام:

المؤتمر الوطني للمسرح و الإعــــــلام و رجال الأعمـــال يختتم غـــدا بالعلمة

- سلّطت يومية  البـــــــــلاد الضوء على فعاليات و أشغال المؤتمر الوطني للمسرح و الإعلام و رجال الأعمال الذي انطلق الأسبوع الجاري و يستمر حتى يوم غدٍ بمدينة العلمة، و الذي تضمن برنامجا ثريا يشمل على العديد من مواضيع منها علاقة الإعلام بالمسرح و دور الإعلام في تحرير المسرح. (24)

 

 

أهـــم أخبــــار قطــــاع الاتصــــال ليـــــــوم 16  جـــويلية 2019

وسائــــل الإعـــلام:

"هـــواوي" يدرّب الصحافيين في التصوير الفوتوغرافي الذكي

- تطرّقت صحيفة الشّــــروق اليـــومي إلى الدورة التدريبية التي نظمتها، أمس، شركة "هـواوي" لفائدة الصحافيين حول التصوير الفوتوغرافي الذكي، و ذلك من أجل مساعدة الصحفيين على تطوير مهاراتهم المهنية عند استخدام كاميرا الهاتف الذي فقط. (04)

الصحافة العربية و العالمية تشيد بتأهّل "الخضـــر" لنهائي "كان 2019"

- سلّطت  صحيفة الشّــــروق اليـــومي الضّوء على ردود أفعال مختلف الصحف و وسائل الإعلام العربية و العالمية من  تأهّل الفريق الوطني لنهائي كأس أمم إفريقيا 2019، حيث تصدّر تأهل "الخضر" العديد من العناوين الرئيسية التي تفاعلت بإيجابية مع الحدث. (12)

اللجنة الدائمة للإعلام العربي تبحث سبل إنجاز ميثاق الشرف العربي

- دعا رئيس اللجنة العربية الدائمة للإعلام، خالد الغامدي، خلال اجتماع اللجنة في دورتها الـ93، أمس بمقر جامعة الدول العربية، إلى تنسيق الجهود العربية لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة، مؤكدا أهمية هذا الاجتماع الذي يناقش عددا من البنود منها إنجاز ميثاق الشرف الإعلامي.  الإخبــــارية(21)

نشاطات الــوزيـــر:

وزير الاتصـــال يقدّم تعازي الجزائر للأرجنتين

- أوردت عدد من صحف اليوم، فحوى رسالة التعزية التي وقعّها وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيّد حسن رابحي،  أمس  بمقر سفارة الأرجنتين بالجزائر، باسم رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، إثر وفاة الرئيس الأرجنتيني الأسبق، فرناندو دولاروا. الشّعـــب(03)، المســـاء(04)، النّصـــر(05)، صـــوت الأحـــرار(02)، أخبـــار اليــوم (03)، المغـــرب الأوســـط(03)، وقـــت الجزائــــر (23)

وسائــــل الإعـــلام:

الاتحاد الوطـــني للصحافيين الجزائريين ينظم القافلة السياحية الثانية

- يعتزم الاتحاد الوطني للصحافيين و الإعلاميين الجزائريين، تنظيم قافلة سياحية لفائدة رجال المهنة، و التي ستجوب عدة ولايات من وسط الوطن قصد التعريف بالمآثر التاريخية، و هذا بعد النجاح الذي حققته القافلة الأولى التي شملت عدة ولايات غربية. الشّــــروق اليـــومي(08)

تدشين إذاعة الأثـــــير بجامعة المسيلة

- قام مدير جامعة المسيلة، كمال بداري، رفقة مدير الإذاعة المحلية لذات الولاية، نهاية الأسبوع المنصرم، بتدشين "إذاعة أثيــــر الجامعة" التي تعد أوّل إذاعة إلكترونية على مستوى الجامعة. الحيـــاة(23)

إنشـــاء صنــــــدوق أممـــي لحمــــاية الصحافييــــن

- أعلنت المديرة العامة لمنظمة اليــونسكو ،الفرنسية أندري أزولاي، عن تأسيس صندوق لحماية الصحافيين عبر العالم، و ذلك بمبادرة كل من بريطانيا، إيرلندا الشمالية و كندا. و يهدف هذا الصندوق، الذي سيعزز بمبلغ يقدر بـ3.8 مليون دولار على امتداد خمس سنوات، إلى ضمان أمن الصحافيين و التكفل بعائلاتهم في حال تعرضهم إلى الخطر خلال تنقلاتهم أو أثناء مزاولتهم لمهامهم. المحـــور اليـــومي (23)


 
 

 

الإذاعة الجزائرية تشجّع البطل يوسف عطال

- نشرت الإذاعة الجزائرية عبر حسابها الرسمي المعتمد على موقع "تويتر"، صورة  للاعب الجزائري يوسف عطال، مرفقة بتغريدة له تتضمن شكرا لكل من راسله. النّهـــار الجديـــد (15)

ممر شرفي من الصحافيين للمنتخب الجزائري

- أقام الوفد الإعلامي الجزائري في القاهرة، ممرا شرفيا للاعبي المنتخب الوطني قبل بداية مباراة أوّل أمس، على ملعب بتروسبورت، و هو الأمر الذي فاجأ لاعبي "الخضر". الحيـــاة (23)

 

الصفحات