معرض الصحافة الألكترونية الخاصة بفيروس الكورونا ليوم 06 أفريل 2020

عصابات كورونا.. “الأنتربول” تُحذّر الجزائر!

https://www.algerie-eco.com

-تلقت مصالح الأمن الجزائرية، تحذيرات من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الأنتربول”، بخصوص عصابات الجرائم المنظمة التي كثفت نشاطها مع تفشي فيروس كورونا المستجد، والتي تستعمل أساليب جديدة للنصب والاحتيال على الأشخاص لمساعدة مرضى وهميين بـ”كوفيد ـ 19″، أو الترويج غير المشروع لبيع أدوية وأقنعة واقية مزيفة، ومحاليل تعقيم الأيادي والأدوية مغشوشة عبر الإنترنت.

الرئيس تبون يثمن جهود طاقمي الطائرتين العسكريتين

https://aljazair1.com

-نشر، يوم أمس، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تغريدة على تويتر بعث من خلالها تحية تقدير وإكبار لأفراد طاقمي الطائرتين العسكريتين الذين أتموا المهمة على أكمل وجه رغم الصعوبات التجارية التي يعرفها العالم اليوم .

وزيرة التضامن: “لم نسجل أي حالة إصابة على مستوى مراكز المسنين”

https://aljazair1.com

-أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم ، أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا، للأشخاص المسنين على مستوى مراكز المسنين. و كشفت الوزيرة، عند نزولها ضيفة عبر القناة الإذاعية الأولى، أنه تم وضع برنامج عمل خاص بمراقبة الوضع الصحي للأشخاص المسنين على مستوى المراكز الوطنية، بإشراف أطباء على فحصهم بشكل دوري.

 

 

عرقاب يستقبل نواب ولاية البليدة

https://algeriemaintenant.com

-استقبل وزير الطاقة، محمد عرقاب، أمس الأحد، وفدا عن نواب البرلمان بغرفتيه لولاية البليدة. وأفادت وزارة الطاقة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن “نواب البليدة قد قدموا خلال هذا اللقاء عرضا مقتضبا عن الوضعية السائدة في الولاية و التحسن المسجل خلال الأيام الأخيرة”.

لا قطع للكهرباء والغاز عن المتخلفين عن التسديد

https://algeriemaintenant.com

-أكد مجمع سونلغاز أنه لن يلجأ لقطع التزويد بالكهرباء والغاز في حالة عدم تسديد الفواتير. وأفادت مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز، في بيان نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أنها لن تلجأ الى قطع التزويد بالكهرباء والغاز في حالة عدم تسديد الفواتير، و هذا في اطار التضامن الوطني في ظل جائحة كورونا.

وزير الصحة: قد نفرض حجرا صحيا كليا إذا تدهور الوضع أكثر

http://almasdar-dz.com

-أكد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، بأن عددا كبيرا منالمصابين بفيروس كورونا خضعوا للعلاج بواسطة بروتوكول كلوروكين وهيدروكسي كلوروكيل ولازيتروميسين، حيث كانت النتائج إيجابية ومشجعة.وقال بن بوزيد في تصريح لتلفزيون “روسيا اليوم”: “اتفقنا مع اللجنة طبية اتفقنا على تقديم بروتوكول كلوروكين وهيدروكسي كلوروكيل ولازيتروميسين كما هو مستعمل في بعض المدن ولدينا عدد كبير من المرضى خضعوا لهذا الدواء وفيها إشارات إيجابية مشجعة”. وأضاف الوزير “إذا ازداد عدد الإصابات فإنه من الممكن أن تكون فيه إجراءات أخرى لتوسيع الحجر الصحي الذي قد يصبح كليا”.

 

الوقاية من فيروس كورونا: ترحيب وامتثال لإجراءات الحجر الصحي الجزئي لسكان غرداية

-( وأج/ 6 أبريل 2020/12:17)- لقي إجراء الحجر الصحي الجزئي لتفادي تفشي جائحة كورونا ( كوفيد-19) الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من الأحد ليلا ترحيبا واحتراما من قبل كافة سكان مختلف مناطق ولاية غرداية. وحظي هذا الإجراء الوقائي الذي أقره الوزير الأول للحد من انتشار فيروس كورونا باستجابة واسعة من طرف ساكنة البلديات الأربع الواقعة بسهل وادي ميزاب.

الأمن الوطني يطلق ومضة توعوية عبر منصاته التواصلية الرقمية للوقاية من أخطار فيروس كورونا

-(واج/6 أبريل2020/ 15:18)-أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني عبر منصاتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي وعبر وسائل الإعلام ومضة توعوية حول التذكير بطرق الوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا من خلال التأكيد على التقيد بالإرشادات والنصائح الوقائية للتصدي لهذا الوباء.

الوقاية من فيروس كورونا: وضع مركز للمراقبة الصحية ببني ونيف (بشار)

- (وأج/6 أبريل 2020/ 14:54)- تم وضع مركز للمراقبة الصحية بالمدخل الشمالي لولاية بشار على مستوى البلدية الحدودية بني ونيف (110 كلم شمال الولاية) وذلك في إطار التدابير الوقائية لمكافحة تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19)، حسبما علم اليوم الاثنين لدى خلية مكافحة هذه الجائحة.

تبسة: توزيع 3500 طرد غذائي على عائلات معوزة ببلدية الونزة

- (وأج/6  أبريل 2020 / 12:23)- باشر مجموعة من الشباب المتطوعين منذ بداية الأسبوع الجاري عملية توزيع ما لا يقل عن 3500 طرد غذائي على عائلات معوزة بلدية الونزة (شمال تبسة). و تندرج هذه المبادرة ضمن البرنامج المسطر من طرف هذه المجموعة من الشباب لمساعدة العائلات الفقيرة التي تقطن بمختلف مناطق الظل خاصة في ظل هذه الظروف الصحية والاجتماعية الصعبة المتعلقة بتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

رحابي يتبرع براتبه الشهري لمجابهة فيروس كورونا

https://www.sabqpress.net

-تبرع الوزير الأسبق، عبد العزيز رحابي بشهر من راتبه دعما منه للجهود الوطنية المبذولة لمكافحة إنتشار الفيروس المُستجد “كورونا”.

بن صالح يتبرع براتبه الشهري لمواجهة وباء كورونا

https://www.sabqpress.net

-أعلن رئيس الدولة السابق، عبد القادر بن صالح، في بيانه بثه التلفزيون العمومي تبرعه براتب شهري لصالح الحساب المخصص لمكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا في الجزائر.

زغماتي: الهاتف بديلا عن الزيارات العائلية للمساجين

https://www.aljazairalyoum.com

-قررت، وزارة العدل، إعطاء الضوء الأخضر لكافة المؤسسات العقابية، للشروع في منح الرقم الهاتفي الأخضر من أجل أن يتواصل المحبوسين مع ذويهم بصفة دوية هاتفيا، بعد تعليق الزيارات العائلية بسبب جانحة فيروس كورونا.

وزير الصناعة: سندعم كل مبادرات صناعة أجهزة التنفس المطابقة للمعايير

https://algeriemaintenant.com

- قال وزير الصناعة فرحات أيت علي أن مصالح دائرته الوزارية  ستدعم صناعة كل أجهزة التنفس الصناعية التي تشرف عليها كل المؤسسات العمومية وحتى الخاصة بشرطة أن تكون مطابقة للمعايير المعمول بها.

 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب