معرض الصحافة الوطنية ليـــــوم 11 ديسمبــــر 2019

أهـــم أخبــــار قطــــاع الاتصــــال ليـــــــوم 11 ديـــسمبـــر 2019

نشــاطات الوزيـــر:

وزير الاتصال يؤكّد حرص الدولة على  حماية حقوق النسان

- أوردت العديد من الصحف الصادرة اليوم، فحوى الكلمة التي ألقاها وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة ووزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي، خلال مشاركته، أمس بالعاصمة، في يوم إعلامي بمناسبة اختتام الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث أكّد حرص الجزائر على اعتماد كافة السياسات الكفيلة بالمساهمة في استدامة السّلم و نبذ العنف و العنصرية و تجنّب انتهاك حقوق الانسان بما فيها حقوق المرأة، من خلال اعتماد ميكانيزمات و سياسات كفيلة بالمساهمة في هذا المجال مهما كانت الأسباب و المبرّرات.

كما ذكّر الوزير بـ"الدراسة الأولى من نوعها التي أجرتها وزارة الاتصال بالتعاون مع ONU FEMMES" حول موضوع: «النّساء و وسائل الاتصال، الوضعية المهنية و الاجتماعية».

وسائــل الإعـــــلام :

جريــدة "الشّعــب" تحتفــل بعيد ميلادها الـ57

- خصّصت جريدة الشّــعب حيّزا هاما لإحياء ذكرى تأسيسها الـ57، حيث استطلعت في هذا الشأن شهادات مختصين و أكاديميين و حتى مؤرخين، و الذين أجمعوا على التزام  الجريدة بالمهنية و ثمنوا مجهوداتها في مواكبة كل المراحل التي عاشتها الجزائر. كما تم، أمس،  الاحتفال بهذه المناسبة وسط حضور طاقم الجريدة، و الذي تميّز أيضا بحضور، السيّد أحمد بن زليخة، ممثلا لوزير الاتصال، و الذي ثمّن بدوره الأداء الإعلامي المتميّز للجريدة، و على وجه الخصوص التحديات التي رفعتها لدخول عالم الرقمنة و مواكبتها للتكنولوجيات الإعلام الجديدة. (8-9-10-24)

فيديوهات

  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب