معرض الصحافة الوطنية ليـــــوم 05 ديسمبــــر 2019

أهم أخبار قطاع الاتصال اليوم 05 ديسمبر 2019:

وسائل الإعلام الوطنية:

مداخلة "علي ذراع" في لقاء وطني حول "دور المجتمع المدني في الاستحقاق الرئاسي ل 12 ديسمبر 2019":

- تمحورت مداخلة الناطق الرسمي باسم السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات علي ذراع ،على الدور الجوهري للإعلام في العملية الانتخابية، باعتباره صانع الرأي العام، مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها الاعلاميون بشكل عام رغم الضغوط الممارسة عليهم من الداخل و الخارج. الشعب (04)

"تفاصيل المناظرة التلفزيونية بين المرشحين الخمسة للرئاسيات":

- نقلت يومية الخبر، تفاصيل عن تنظيم المناظرة التلفزيونية بين المرشحين الخمسة، موضحا أنه تم الاتفاق بين المرشحين و السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على ان يطرح 14 سؤال لكل مرشح في أربعة محاورسياسية ، اجتماعية و اقتصادية، تعليم و تربية و صحة، و السياسة الخارجية ". الخبر (02)

- في ذات السياق تطرقت الشروق اليومي (06) إلى تصريحات نائب رئيس السلطة الوطنية للانتخابات عبد الحفيظ ميلاط عن المناظرة  التلفزيونية و تنظيمها مشيرا إلى عدم فصل السلطة بعد في موضوع هوية الصحفيين أو الشخصيات التي تدير المناظرة.

"هوفبوست" يغلق نسخته المغاربية:

- أعلن الموقع الاخباري الأمريكي "هوف بوست" الإخباري غلق نسخته الإعلامية المغاربية عبر النت في ثلاث دول و هي تونس، المغرب و الجزائر، بعد ست سنوات من العمل، و يسري القرار بداية من الثلاثاء 3 ديسمبر. المحور اليومي (23)

ال"فاف" ستطلق قناة تلفزيونية:

-أكد الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" أنه سيتم قريبا إطلاق قناة تلفزيونية خاصة بأخبار المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات العمرية. و عينت ال"فاف" الصحفي "عمر بودي" مسؤولا أول على القناة الجديدة التابعة لخلية الاتصال للاتحاد الجزائري لكرة القدم. النهار الجديد (15)

 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب