معرض الصحافة الوطنية ليـــــوم 03 ديسمبــــر 2019

أهـــم أخبــــار قطــــاع الاتصــــال ليـــــــوم 3 ديـــسمبـــر 2019

نشـــاطات الوزيـــر:

وزيــر الاتصــال  يدعو الصحفيين لمواصلة تأدية مهامهم بكل موضوعية و حياد

- أولت معظم صحف اليوم، اهتماما بالتصريحات التي أدلى بها وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، و وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي،  خلال زيارة العمل و التفقد التي قادته، أمس، إلى ولاية سطيف، و المتعلقة بـ"إحقاق الموعد الانتخابي المقبل" الذي أكّد عليه الوزير باعتباره " يخدم المصلحة العليا للبلاد"، مشيرة إلى المحطات التي تفقدها الوزير خلال هذه الزيارة. المســـاء(03)، الشّعـــب(03)، النّصــر(03)، صــوت الأحــرار (02)، الخبـــر(24)، النّهــار الجديــد(05)، وقـت الجـزائر(02)، الفجـــر(02)، اليــوم(03، الإخبـــارية(02)

وزيــر الاتصــال  يشـرف على حفل توزيع جوائز "آسيـــا جبـار للرواية" في طبعتها الخامسة

- أفادت يومية صــوت الأحــرار بأنّن من المنتظر أن يشرف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكمومة، و وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي، على حفل الإعلان عن الفائزين بالجائزة الكبرى "آسيــا جبار للرواية" في طبعتها الخامسة، و الذي سيحتضنه قصر الثقافة "مفدي زكريا" يوم الخميس المقبل الموافق لـ 5ديسمبر الجاري. (16)

وسائــل الإعـــــلام :

التلفزيــون الجــزائري ينقل منـاظرة تلفزيونية مفتوحة بين المترشحين هذا الجمعة

- أوردت صحيفة الشّـروق اليومــي فحوى التصريح الذي خصّها به، أمس، الناطق الرسمي للسلطة الوطنية للانتخابات، علي ذراع، الذي أكّد بأنّ المناظرة التلفزيونية للمترشحين الخمسة للانتخابات تم برمجتها ليوم الجمعة 6 ديسمبر2019، و ذلك مباشرة بعد نشرة  الأخبار الرئيسية للتلفزيون العمومي، غير أنّه لم يتم الفصل بعد في هوية الصحفيين الذين سيتولون تنشيط هذه المناظرة، حسب ذات المتحدّث. (05)

إذاعــة ميـــلة تنـــال "استحســان المترشحين"

- حسبما أفادت به يومية صــــوت الأحـــرار، فإنّ  الفضاءات التي خصّصتها الإذاعة الجزائرية من ميلة نالت استحسان المترشحين الخمسة الذين أشادوا بطريقة توزيع الفترات بالتساوي على الجميع.  (21)

الإذاعــة الجــزائرية تكــرّم إعلامية فلسطيـــنية

- أشارت يومية الحيــاة إلى التكريم الذي حظيت به الإعلامية وصال أبو علياء العاملة  في إذاعة "صــوت فلسطيــن"، يوم الأحد  من قبل الإذاعة الجزائرية و ذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشّعب الفلسطيني.(23)