معرض الصحافة الوطنية ليوم 30 نوفمبر 2019‎

أهـــم أخبــــار قطــــاع الاتصــــال ليـــــــوم 30 نــــوفمبـــر 2019 

نشــاطات الوزيـــر:

تنصيب بوجمادي مديرا عاما لمؤسسة البث :

- ذكرت صحيفتي المســاء(05) والمشوار السياسي (2) مراسيم تنصيب السيد سعيد بوجمادي مديرا عاما جديدا لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي، خلفا للسيد شوقي سحنين، و التي اشرف عليها وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وزير الثقافة بالنيابة، حسان رابحي، الذي تطرق بالمناسبة إلى أهمية هذه المؤسسة، بالنظر إلى الخدمات التي توفرها في مجال الاتصال، مشيرا إلى أنه "في ظل التطور الذي تعرفه اليوم تكنولوجيات الإعلام والاتصال، قامت الجزائر باقتناء معدات وتكوين خبراء وتقنيين يتميزون باحترافية عالية".

كما اعتبر الوزير بالمناسبة الانتخابات الرئاسية ليوم 12 ديسمبر القادم، بمثابة "المخرج الأسلم" الذي "لا مناص منه" لتجاوز الأزمة التي تعيشها البلاد، داعيا المواطنين إلى المشاركة القوية في هذا الاستحقاق.

- من جهتها أشارت صحيفتي الحياة (23) و منبر القراء (3) إلى تأكيد وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وزير الثقافة بالنيابة، حسان رابحي،  على هامش مراسيم التنصيب، أن 21 وسيلة إعلامية أجنبية تم اعتمادها لتغطية الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 اجراءات استعجالية لتسريع إعادة تهيئة  "فندق السفير".

- تطرّقت جريدة الشّعــب(03) ، المساء (24) , المواطن (16) و وقت الجزائر (4) إلى تصريحات وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، و وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي، أول أمس، خلال زيارته لمشروع إعادة تهيئة وعصرنة فندق " السفير" (بلدية الجزائر الوسطى) ، حيث أعلن عن اتخاذ إجراءات جديدة لرفع كافة المشاكل والعوائق الإدارية المطروحة لاستكمال أشغال تهيئة الفندق. (03)

"هدام يفتح ملف الاتصال في قطاعه"

- يشخص وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي واقع الاتصال المؤسساتي في قطاعه في خلال لقاء وطني, اليوم, يجري تحت عنوان: " تعزيز الاتصال المؤسساتي لتحسين الخدمة العمومية". الموعد بمدرسة الضمان الاجتماعي ببن عكنون الساعة 8:30 دقيقة . الخبـــر (24)

"تحالف الإعلاميين و الحقوقيين الأفارقة يستنكر التدخل الأجنبي":

- أوردت صحيفة الشروق اليومي (3) إلى بيان تحالف الإعلاميين و الحقوقيين الأفارقة الذي يندد بالتدخل الأجنبي في شؤون الجزائر.

اعتماد 72 صحافيا أجنبيا لتغطية رئاسيات 12 ديسمبر:

- وافقت السلطة المستقلة للانتخابات، على طلب اعتماد 72 صحافيا لتغطية الرئاسيات المزمع أجراؤها يوم 12 ديسمبر المقبل، يمثل هؤلاء الصحافيون 38 هيئة إعلامية من 12 جنسية، هذا و ستواصل السلطة المستقلة للانتخابات تسلم و دراسة طلبات الاعتماد من وسائل إعلام أجنبية، في أطار مهامها، حتى تاريخ 2 ديسمبر المقبل. النهار الجديد (15).

الإذاعة تتضامن مع فلسطين:

 - خصصت الإذاعة الجزائرية بمختلف قنواتها ساعات طويلة من برامجها أمس الجمعة للتضامن مع فلسطين، و بثت حصصا حوارية مع محللين في الجزائر وفلسطين و أناشيد ثورية، و ذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع القضية الفلسطينية. الشروق اليومي(6).