معرض الصحافة الوطنية ليـــــوم 14 نـــوفمبر 2019

أهم أخبار قطاع الاتصال اليوم 14 نوفمبر 2019:

نشاط وزير الاتصال:

رابحي وبلمهدي في ندوة فكرية حول "مسؤولية الفرد تجاه المجتمع"

- تنظم إذاعة "القرآن الكريم" اليوم، بالمركز الإذاعي "عيسى مسعودي"، احتفالية خاصة متبوعة بندوة فكرية، بحضور كل من وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الثقافة بالنيابة، حسن رابحي، ووزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، حول موضوع "مسؤولية الفرد تجاه المجتمع من وحي سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم". الشعب (02)

وسائل الإعلام الوطنية:

سلطة الضبط السمعي البصري تدعو وسائل الإعلام إلى مراعاة الضوابط والقواعد

- دعت سلطة ضبط السمعي البصري مسؤولي كل وسائل الإعلام السمعية البصرية، والالكترونية إلى التقيد بالضوابط والقواعد الواردة في الدستور، وفي مختلف النصوص القانونية السارية المفعول، سيما تلك المتعلقة مباشرة بالنشاط السمعي البصري في تفاعلها مع متطلبات الاستحقاق الرئاسي المقرر يوم 12 ديسمبر، وإلى المساهمة  الفعالة المسؤولة في تسيير وصول المترشحين  من خلالها إلى الجمهور العريض وفق مبدأ المساواة. النصر (03)

قرعة ترتيب الحصص الزمنية لتدخلات المترشحين اليوم

- تجري ظهر اليوم، حسب يومية الشعب، قرعة ترتيب الحصص الزمنية لتدخلات المترشحين عبر الوسائل السمعية البصرية، من قنوات تلفزيونية وإذاعية، تحت إشراف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، الذي يقوم صباح نفس اليوم، بزيارة تفقدية إلى مركز السمعي البصري المخصص للتسجيل بنادي الصنوبر، وتحسبا لذلك تضيف الشعب، انتهت مؤسستا التلفزيون والإذاعة من ضبط كل التحضيرات تحسبا لانطلاق العملية هذا الجمعة. الشعب (05)

التسجيلات في الإذاعة تبدأ قبل 48 ساعة من الموعد

- ذكر منسق العملية الانتخابية في الإذاعة، محمد بدر الدين، الذي يشغل منصب مساعد مدير عام مكلف بالاتصال والعلاقات، أن الإذاعة ومنذ استدعاء الهيئة الناخبة باشرت برنامجها التحسيسي، ناهزت مدة سلسلة البرامج 3 آلاف ساعة إلى غاية نهاية أكتوبر المنصرم، أما فيما يخص المركز التقني للإذاعة على مستوى نادي الصنوبر، فيتم استغلاله لانجاز حصص التعبير المباشر، موضحا، في سياق آخر، أن الإذاعة بدورها خصصت 4 فترات موزعة بصفة عادلة بين المترشحين الخمس تبث قبل كل موعد إخباري. الشعب (05)

دليل للإعلاميين للالتزام بالمهنية

- دعا رئيس جمعية "صحفي الجزائر العاصمة"، سليمان عبدوش، الإعلاميين إلى المساهمة في إنجاح الانتخابات الرئاسية، من خلال ضمان الشفافية والموضوعية في التغطية الإعلامية، كاشفا عن إصدار دليل موجه للصحفيين الذين يمثلون مختلف وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة. الشعب (04)

"بين سبورت" تبث وثائقيا بعنوان "مشروع النجمة الثالثة"

- بثت أول أمس، قناة "بين سبورت" وثائقيا حول تتويج المنتخب الوطني بكأس إفريقيا تحت اسم "مشروع النجمة الثانية" والتي نظمت في مصر صيف 2019، حيث تطرقت لمسيرة الخضر منذ بداية التحضيرات في قطر إلى غاية الوصول لمصر . صوت الأحرار (21)

دورة تكوينية للصحفيين في التسيير المدمج للنفايات

- أوضحت مديرة البيئة لولاية المسيلة بأن الدورة التكوينية التي يستفيد منها المراسلون الصحفيون بالولاية، منذ أيام في مجال البيئة والطاقات المتجددة والتنمية المستدامة التي أطلقها المعهد الوطني للتكوينات البيئية، في إطار اتفاقية شاركت مبرمة بين وزارة البيئة والطاقات المتجددة ووزارة الاتصال، تهدف لتنمية وتطوير قدرات هؤلاء من خلال التسيير التكامل للنفايات والتربية البيئية. النصر (24)