معرض الصحافة الوطنية ليـــــوم 07 نـــوفمبر 2019

أهم أخبار قطاع الاتصال اليوم 07 نوفمبر 2019:

نشاط وزير الاتصال:

رابحي:"الدولة اتخذت كافة التدابير لتنظيم انتخابات  رئاسية شفافة"

- أكد وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة ووزير الثقافة بالنيابة، حسن رابحي، أمس، على هامش تنصيب أعضاء لجنة تحكيم الجائزة الكبرى "آسيا جبار"، أن الدولة اتخذت كافة التدابير لتنظيم انتخابات رئاسية شفافة ولضمان السير الحسن لهذا الموعد الانتخابي".

- أما بخصوص الشكوك حول تمويل الحملة الانتخابية بالمال الفاسد، شدّد رابحي على انه بالنظر إلى الإمكانات والإجراءات القانونية والإدارية التي تم إقرارها في إطار المسعى الرامي إلى تحصين هذا الموعد وبتظافر جهود المواطنين ستنظم هذه الاستحقاقات في ظروف جيدة"، مضيفا، أن عهد الفساد قد ولى والعدالة أثبتت بأنها بالمرصاد لكل المفسدين". متوقعا، أن تسجل هذه الانتخابات مشاركة محترمة، وتمكن البلاد من الخروج من المرحلة التي تعيشها اليوم إلى مرحلة أكثر تفاؤلا بالمستقبل". الشعب (03)

وسائل الإعلام الوطنية:

مجلة الجيش:"المسار الانتخابي لا رجعة فيه"

- أشادت افتتاحية "الجيش" في عددها لشهر نوفمبر الجاري، ببطولات الشعب الجزائري، مؤكدة على انه أهل لصناعتها اليوم، كما فعلها أمس، أما بخصوص الرئاسيات القادمة، فقد جددت المجلة تأكيدها، على أن المسار الانتخابي خيار لا حياد عنه وسيمضي إلى نهايته، وقوفا عند رغبة الشعب الجزائري، محذرة كل من تسول له نفسه التشويش عليها أو محاولة عرقلتها لأنه سيجد العدالة بالمرصاد". الشعب (23)

لجنة لترتيب الحملة الانتخابية عبر وسائل الإعلام

- شرعت السلطة الوطنية للانتخابات، تحت إشراف محمد شرفي، وبالتنسيق مع وزارة الاتصال في ترتيب الحملة الانتخابية التي تفصلنا عليها 12 يوما، وفي عملية تسييرها عبر وسائل الإعلام الرسمية، وهذا بعد أيام من إعلان السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات  عن قائمة المترشحين الخمسة  للرئاسيات. صوت الأحرار (21)

جولة الاتحاد الوطني للصحفيين الجزائريين للسياحة الجبلية إلى تيكجدة

- أعطى والي ولاية البويرة، رفقة السلطات المدنية والعسكرية من مقر الولاية إشارة انطلاق الجولة الوطنية للسياحة الجبلية إلى تيكجدة، المنظمة من طرف الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين، بالتنسيق مع ديوان مركب متعدد الرياضيات "رابح بيطاط" بالبويرة، تحت شعار "جزائر الحب والسلام". الحياة (23)

اتحاد الصحافيين الجزائريين يبرم شراكة في مجال الرياضة

- أمضى رئيس الاتحاد الوطني للصحافيين والإعلاميين الجزائريين اتفاقية شراكة وتعاون، مع ديوان مركب متعدد الرياضات، "رابح بيطاط" بالبويرة، التوقيع كان تحت إشراف والي ولاية البويرة، ورئيس المجلس الشعبي الولائي ومدير الشباب والرياضة وبحضور أسرة الإعلام  والسلطات المحلية والعسكرية. الحياة (23)

ندوة حول واقع اللغة العربية في الإعلام السمعي البصري  بباتنة

- دعت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة باتنة، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للغة العربية والنادي الجامعي "الجوهرة الإعلامي"، إلى تنظيم ندوة وطنية حول "واقع اللغة العربية في الإعلام السمعي البصري بالجزائر"، في ظل التطورات التكنولوجية وذلك يوم 11 نوفمبر، وبمشاركة عدد من الباحثين وأساتذة الإعلام. الحياة (23)