معرض الصحافة الوطنية ليـــــوم 06 نـــوفمبر 2019

أهـــم أخبــــار قطــــاع الاتصــــال ليـــــــوم 06 نـــوفمبر 2019

نشـــاط الوزيـــر:

وزيــر الاتصـــال يشــرف على تنصيب الأمينة العامّــة الجديــدة للوزارة

-  تحدّثت عدد من الصحف الوطنية الصادرة اليوم، عن تعيين السيّدة فاطمة الزهراء زيريمي، أمس، في منصب أمين عام لوزارة الاتصال، خلفا للسيّد عبد القادر عولمي، و ذلك خلال حفل أشرف علية وزير الاتصال الناطق للحكومة، وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي. النّـــصر(24)

وزيــر الاتصـــال يعــزّي عائلة الصحفي الــرّاحل محمد أمين أقمــون

- نشرت صحيفة الشّــعب رسالة التعزية التي توجّه بها وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، وزير الثقافة بالنيابة، السيّد، حسن رابحي، لعائلة صحفي جريدة "الهــدّاف"، الفقيد محمد أمين أقمون، الذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ33 إثر سكتة قلبية المت به. (22)

وسائـــل الإعـــلام:

"التلفـــزيــون العمـــومي يحظّر لمناظـــرة بين المترشحيـــن الخمســــة"

- كشــفت يومية الـــوســـط، استنادا على مصادر مطلّعة، أنّ التلفزيون الجزائري العمومي، و بالتنسيق مع سلطة ضبط السمعي البصري، يحضّران لحصة نقاش على شكل مناظرة بين المترشحين الخمسة للانتخابات الرئاسية المقبلة، الأمر الذي يعدّ" سابقة أولى في تاريخ الانتخابات بالجزائر منذ الاستقلال"، حسب ذات الجريدة. (03)

السلطة المستقلة للانتخابات تدعو وسائل الإعــلام للمساهمة في تأطير الرئاسيات

- تطرّقت يومية المســاء إلى التصريحات التي أدلى بها نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط، خلال نزوله ضياف، أمس، على منتدى جريدة "المجــاهد"، اين كشف أنّ البطاقية الوطنية للناخبين ستعرض، غدا، على الصحافة، داعيا في نفس السياق وسائل الإعلام إلى للمساهمة في تأطير العملية الانتخابية عبر البلديات، غير مستبعد أن تشهد الحملة الانتخابية "مناظرات تلفزيونية بينت المترشحين يتم التحظير لها بالتنسيق مع سلطة ضبط السمعي البصري". (02)

اتحــاد الصحـافيين الجـزائرييــن يبرم اتفاقية شراكة  في مجـــال الرياضة

- أشارت يومية صــوت الأحــــرار إلى اتفاقية الشراكة و التعاون التي أمضى عليها رئيس الاتحاد الوطني للصحافيين و الإعلاميين الجزائريين، مع ديوان مركّب متعدد الرياضات "رابح بيطاط" بالبويرة.(21)

القــافلة الإعــلامية لـ"اتصالات الجــزائر" تختتم من تمنراست

- تطرقت يومية صــوت الأحــــرار إلى  القافلة الإعلامية التي نظّمتها  مؤسسة "اتصالات الجزائر"، و التي اختتمت جولتها بولاية تمنراست، أين تفاجأ الوفد الصحفي خلال هذه الزيارة بالإنجازات الكبيرة التي حققتها المؤسسة بهذه المنطقة. (21)