معرض الصحافة الوطنية ليـــــوم 02 نـــوفمبر 2019

أهـــم أخبــــار قطــــاع الاتصــــال ليـــــــوم  02 نــــوفمبـــر 2019

نشاطــات الوزيــر:

وزيـــر الاتصــال  يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين

- تطرّقت كل من صحف: الشّعــب(03) و الفجـــر(13) و الحيـــاة(23) و المســـاء(24) ، إلى اللقاء الذي جمع، أوّل أمس الخميس،  وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي، بالوزير السنغالي للثقافة و الاتصال، عبد اللاي ديوب، حيث أكّد الطرفان على رغبتها المشتركة في ترقية العلاقات الثنائية بين الجزائر و السنغال. كما أكّد الطرفان على "الأهمية" التي يوليانها لـ"اتفاق التعاون الثنائي الجديد الذي سيوقّع قريبا"، و كذا رغبتهما في "تقوية جسور التبادلات و التقارب بين الشعبين الشقيقين من خلال استغلال الفرص المتاحة مع التركيز خصوصا على التراث الثقافي و الروحي المشترك".

وزيـــر الاتصال  يستقبل سفيــرة كــوبا المنتهية مهامها بالجــزائر

- استقبل وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي، أوّل أمس، سفيرة جمهورية كوبا بالجزائر، كلارا مارغاريتا بوليدو ايسوندال، على إثر انتهاء مهامها بالجزائر. و بالمناسبة، أشاد السيّد حسن رابحي  بمكاسب التعاون بين البلدين، مجدّدا التأكيد على الإرادة في ترقية أكثر فأكثر و توسيعه في مجالات أخرى. الشّعــب (03)،  أخبــار اليــوم (04)، وقـــت الجزائــر (23)، المســـاء (24)

وسائل الإعـــلام:

انعقــاد الطبعة الـ7 لملتقـــى الإعـــلام الرياضــي بمستغـــانم

- أشارت يومية  صــوت الأحــرار إلى المحاور الأربعة التي  ناقشها المتدخلون خلال الطبعة السابعة لملتقى الإعلام الرياضي الذي تم تنظيمه مؤخرا بولاية مستغانم، تحت عنوان:"حق المواطن و الجمهور الرياضي في المعلومة الرياضية".(21)

 إعلاميــون عــرب يطالبــون باستثمــار "الإعــلام الشعبي" و تجــاوز سلبيـــاته

- تطرقت يومية صــوت الأحــرار إلى أشغال اللقاء الإعلامي المفتوح حول موضوع:" الإعلام العربي الشعبي إلى أين؟" رؤى و تطلعات"، الذي تم تنظيمه من قبل جمعية "إعلاميون"، بمناسبة اختيار مدينة الرياض عاصمة للإعلام العربي 2019، أين طالب نحو 34 متحدثا من الإعلاميين العرب، باستثمار "الإعلام الشعبي" و تجاوز سلبياته و تطويره.(21)