معرض الصحافة الوطنية ليـــــوم 21 أكتــــوبر 2019

أهـــم أخبــــار قطــــاع الاتصــــال ليـــــــوم 21   أكتــوبر 2019

 وسائل الإعـــلام:

"منتدى الشّعــب" يعــــالج  كيفية التصدي "للمعلومة المغلوطة"

 - تعلم جريدة الشّعـــب، بأنّ "منتدى الشّعب" بالتنسيق مع الاتحاد الوطني للصحافيين و الإعلاميين الجزائريين، ينظّم اليــوم على الساعة 11:00 صباحا بمقر الجريدة، ندوة نقاش حول: "المعلومة المغلوطة fake news و كيفية التصدي لها"، و ذلك تحت رعاية وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي. (01)

وزيــر المجاهديــن يحتفي بالصحفييــــن

 - من المقرّر أن ينشّط اليوم، وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، ندوة صحفية بمناسبة اليوم الوطني للصحافة، و ذلك بالمتحف الوطني للمجاهد. صــوت الأحـــرار(23)

المجلس الـــوطني للصحافييـــن يقيّـــم قطـــاع الصحـــافة

 - سينظّم المجلس الوطني للصحافيين الجزائريين، بداية من يوم غد الثلاثاء على مستوى المركز الدولي للكشافة بسيدي فرج بالعاصمة، اللقاء الوطني التقييمي الأوّل لقطــاع الصحافة، و الذي دعا إليه جميع الصحافيين و الإعلاميين لحضوره.  النّهـــار الجديـــد(16)

"وقفــة الأســـرة الإعــلامية.. في يـومهـــا الوطنـــي"

 - تحت العنوان المدوّن أعلاه، خصّصت جريدة الشّعــب ملفا حول اليوم الوطني للصحافة الموافق لـ22 أكتوبر، حيث أثارت من خلاله عدة مسائل  و إشكاليات مطروحة في الحقل الإعلامي، أبرزها: انتشار الإشاعات المغرضة عبر وسائط الاتصال الاجتماعي و صناعة المعلومة الخاطئة، كيفية تعاطي وسائل الإعلام  مع أحداث الحراك الشعبي، و مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعي في الرّأي العام مقارنة لها بوسائل الإعلام التقليدي.(04-05)

وثائقي حول معتقلات الاستعمار الفرنسي في الجزائر  قريبا على التلفزيون الجزائري

-  كشفت يومية الجزائــــر عن الفيلم الوثائقي التاريخي الجديد تحت عنوان "المعتقلات.. معالم جرائم الاستعمار"، للإعلامي زين العابدين بوعشة، و الذي سيتم بثه قريبا على  شاشات التلفزيون الجزائري،  و ذلك بمناسبة الذكرى الـ65 لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة. (17)

مدير الأمن الوطني يوجه رسالة تهنئة و عرفان للأسرة الإعلامية

- تطرّقت غالبية صحف اليوم إلى رسالة التهنئة و العرفان التي وجهها، أمس، المدير العام للأمن الوطني، خليفة أونيسي، إلى الأسرة الإعلامية بمناسبة اليوم الوطني للصحافة، حيث ثمّن الجهود التي يبذلها الإعلام الوطني لمساهمته في المحافظة على النّظام العام، إظهاره للرّأي العام الخارجي الوجه الحقيقي لما تناولته بعض المواقع و شبكات التواصل الاجتماعي من مغالطات في حق صور و سمعة الشرطة الجزائرية الملتزمة دوما بالصرامة. و جاء هذا ضمن  افتتاح أشغال اليوم الدراسي الوطني حول موضوع "توحيد المصطلحات الأمنية المستعملة إعلاميا"، الذي نظّمته، أمس بشاطوناف، المديرية العامة للأمن الوطني بمناسبة اليوم الوطني للصحافة. وقت الجــزائر(02)، الشّــاهد(03)، صــوت الأحـــرار(05)، الحـــوار(24)

فــريق صحــافة قسنطيـــنة يتــوّج ب:كــاس اليــوم الــوطني للصّحـــافة

- توّج، أمس، فريق صحافيي قسنطينة بكأس الدورة التي نظّمتها مديرية الأمن الولائي بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني للصحافة، المصادف ليوم 22 أكتوبر من كل سنة، و ذلك بنتيجة (2-3). النّصــــر(07)