معرض الصحافة الوطنية ليوم 9 أكتــوبر 2019

وزيـــر الاتصال يؤكّد على دور وسائــل الإعــلام في إرســاء  قيــــم السّــلام و الحـــوار

- تطرّقت غالبية الصحف الوطنية الصادرة اليوم، إلى تصريحات وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة و وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي، بمناسبة مشاركته  في فعاليات الدورة الـ28 للجمعية العامّة لاتحاد وكالات أنباء البحر المتوسّط، التي انعقدت أشغالها أمس بالعاصمة، أين حذّر الأطراف الداعية لمقاطعة الانتخابات الرئاسية القادمة، موضحا بأنّ وسائل الإعلام التي لا تنصاع للقانون خلال الحملة الانتخابية سيتم معاقبتها. النّصـــر(03)، المســـاء (03)، الشعب (05)، وقت الجزائر (03)،الفجـــر(03)، البـــلاد (03)، الشّـــروق اليــومي (03)، صــوت الأحــرار(05)،الصّوت الآخــر(03)، الحيـــاة (03-23)

وزارة الاتصــال تمــدّد أجال إيداع ملفات مسابــقة

- أفادت كلا من يوميتي الحــوار(02) و النّهـــار الجديــد(15)، بأنّ وزير الاتصـــال، السيّد حسن رابحي، قرّر تمديد آجال إيداع ملفات الراغبين في المشاركة في "جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف 2019" إلى غاية يوم 15 أكتوبر، و ذلك "نظرا للعدد الكبير من الصحفيين الراغبين في المشاركة". 

 مديــر وكــالة الانبــاء الجزائريــة يدعو وكالات الانباء لتغيير اسلوبها الإخباري

- خلال افتتاحه لأشغال الدورة الـ28 لجمعية رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسّط، دعا مدير وكالة الأنباء الجزائرية، فخر الدين بلدي، إلى تغيير الأسلوب الإخباري لوكالات الأنباء بما يتماشى مع  تدفق المعلومات عبر وسائل الاتصال الحديثة، و ذلك قصد الحفاظ على مكانتها في تقديم المعلومة.  صــوت الأحـــرار(05)، النّهـــار الجديــد (15)

الإذاعة الجــزائرية تشــارك في حمــلة "أكتـــوبر الـــوردي"

-  أشارت يومية النّهـــار الجديــد إلى التغريدة التي نشرتها الإذاعة الجزائرية عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، و التي تشجّع من خلالها على الكشف المبكّر عن سرطان الثدي، و ذلك في إطار الحملة الوطنية للوقاية من هذا المرض تحت شعار "أكتوبر الوردي". (15)