معرض الصحافة الوطنية ليـــــوم 07 أكتــــوبر 2019

أهـــم أخبــــار قطــــاع الاتصــــال ليـــــــومأكتــوبر 2019

نشاطــات الوزيــر:

وزيــر الاتصال  يدعو الإعلاميين إلى ضرورة حماية أنفسهم

- على هامش إشرافه على افتتاح السنة الدراسية الجديدة لمؤسسات التكوين الفني و المهني  التابعة لقطاع الثقافة، أمس بقصر الثقافة بالعاصمة، دعا وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة و وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي، منتسبي قطاع الإعلام إلى ضرورة الالتفاف حول مشروع تأسيس مجلس أخلاقيات المهنة من خلال إقامة "جسر بين أسرة الإعلام و الوزارة للتوفيق في تدوين ميثاق أخلاقي يوفر الحماية و الضمانات للصحفيين". الشّــعب (04)

وزيــر الاتصال و الثقافــة بالنيابة يشرف على انطلاق الموسم الدراسي الجديد لقطاع الثقافة

- تطرّقت كل من صحف: النّصـــر(02) والشعب (04) و النّصـــر(04)، إلى حفل الافتتاح الرسمي للعام الدراسي 2019-2020 لمعاهد التكوين في قطاع الثقافة، و الذي أشرف عليه وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة و وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي، الذي أعلن بالمناسبة عن عقد شراكات مع بعض الدول  لاستفادة طلبة المعاهد و المدارس التابعة للقطاع من التكوين بالخارج، كاشفا عن إعداد برامج لتحفيزهم في مختلف التخصّصات الفنية.

 كما كانت  للوزير جولة بين أروقة المعرض الذي أقيم على هامش الحفل، أين أكّد للعارضين ضرورة الإبداع في مجالاتهم، مبرزا دور التكنولوجيا و الوسائل الحديثة في تطوير العمل الفني.

وسائل الإعـــلام:

زرواطــــي تكوّن الصحفييـــن

- في إطار تنفيذ التفاقية المبرمة بين وزارتي البيئة و الاتصاال، تنظم وزارة البيئة و الطاقات المتجددة، منذ يوم أمس، دورة تكوينية لفائدة الصحافة المحلية لولاية الجلفة، و التي تتناول عدة محاور تتعلّق بالاقتصاد الأخضر و الطاقات المتجددة. المشـــوار السّيـــاسي (02)

مجلة "الاقتصــاد الحــالي" جديــد الساحة الإعلاميــة

- كشفت يومية صــوت الأحــرار بانّ الإعلامي مصطفى حميسي أطلق مجلة جديدة ناطقة باللغة الفرنسية بعنوان:  "الاقتصاد الحالي" ، في انتظار اطلاق نسختها العربية ، في حين يعمل الفريق الصحفي المشرف عليها حاليا على إنشاء موقع إلكتروني سيكون بمثابة الواجهة الحقيقية لهذه المجلة.(22)