معرض الصحافة الوطنية ليـــــوم 23 سبتمبر 2019

أهم أخبار قطاع الاتصال اليوم 23 سبتمبر 2019:

نشاط وزير الاتصال:

الناطق الرسمي باسم الحكومة: "إجراءات جديدة لوقف هجرة الادمغة"

- كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، حسن رابحي، أمس، خلال الزيارة التفقدية التي قادته رفقة وزير التعليم العالي الطيب بوزيد، لمركز البحث في التكنولوجيات الصناعية بالعاصمة، عن قوانين ستصدرها الحكومة قريبا، لتحفيز الكفاءات الوطنية الموجودة داخل الوطن وخارجه من أجل تسخير كل طاقاتها لصالح التنمية الوطنية". البلاد (05)

وسائل الإعلام الوطنية:

وزارة الصحة تنظم يوما تكوينيا لفائدة الصحافيين

- تنظم اليوم، وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات يوما تكوينيا لفائدة رجال الاعلام حول داء "الكلب"، وذلك بالنظر إلى الأهمية البالغة التي يوليها الإعلام لصحة المواطنين والدور الكبير الذي يلعبه الصحافيون في التثقيف والتحسيس للوقاية من مختلف الأمراض. اليوم التكويني سينظم بالمعهد الوطني للصحة العمومية ببلدية الابيار بالعاصمة. النهار الجديد (15)

ندوة "الإعداد الجيد لمسابقات الدكتوراه في علوم الاعلام والاتصال"

- ينظم قسم علوم الاعلام والاتصال بجامعة محمد بوضياف في المسيلة، ندوة علمية بعنوان "الإعداد الجيد لمسابقات الدكتوراه في علوم الاعلام والاتصال"، وذلك يوم الاربعاء القادم، وتتضمن المحاضرات التي يلقيها عدد من دكاترة الإعلام محاور عدة. الحياة (23)

دعوة للكتابة في العدد الثالث من مجلة "العربي للدراسات الاعلامية"

- دعا المركز العربي للأبحاث والدراسات الإعلامية وهي مجلة علمية محكمة دورية ربع سنوية، كل الراغبين من اساتذة جامعين وخبراء متخصصين من داخل وخارج الوطن العربي إلى كتابة أو ترجمة مقالات علمية في المجلة وإرسال نسخ الكترونية عن مقالاتهم. الحياة (23)

انطلاق ملتقى قادة الإعلام العرب بمقر الجامعة العربية

- انطلقت أعمال ملتقى قادة الإعلام العرب في نسخته السادسة، أمس الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والذي يعقد بالتعاون بين هيئة الملتقى الإعلامي العربي وقطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، ويشارك نحو 100 شخصية من أبرز الصحفيين والإعلاميين وكبار المسؤولين في قطاع الصحافة والإعلام بالوطن العربي. صوت الأحرار (22)