معرض الصحافة الوطنية ليـــــوم 18 سبتمبر 2019

أهـــم أخبــــار قطــــاع الاتصــــال ليـــــــوم 18  سبتمبر 2019

نشـــاطات الوزيـــــــر:

وزير الاتصال يشرف على تنصيب لجنة تحكيم "جائز الصحفي المحترف 2019"

- اهتمت غالبية الصحف الوطنية الصادرة اليوم، نذكر منها: المســـاء(02)، النّصـــر(02)، الشّــعب(04)، وقــت الجــزائر(02)، الشّروق اليومي(05)، اليـــوم(03)، المحور اليومي (23)، صــوت الأحـرار (03)، منبــر القــرّاء (03)، بفحوى الكلمة التي ألقاها وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة و وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي، خلال إشرافه على تنصيب لجنة التحكيم الخاصة بـ"جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف" في طبعتها الخامسة، و الذي تم تنظيمه، أمس بمقر وزارة الاتصال.

بالمناسبة، أشاد السيّد حسن رابحي بالدور الذي لعبه الإعلاميون و إسهامهم في "التوعية بأهمية الحوار"، كما أكّد أن ثقة الحكومة كبيرة في قدرة الإعلام العمومي و الخاص على مرافقة الفعل السياسي الذي يرمي إلى توفير أحسن الظروف لإجراء الانتخابات الرئاسية القادمة.

و أوضح الوزير بأنّ  هذه المنافسة المفتوحة على الصحافيين المحترفين من مختلف وسائط الاتصال، ستؤكّد مجدّدا إلتزام أسرة الصحافة الجزائرية "الثابت" بقضايا الوطن و "مواكبتها لواقع الشّعب و تطلعاته"، لافتا في ذات الوقت إلى مساهمات الصحافيين، بالنظر إلى مستوى الاحترافية المرموق الذي بلغه أداؤهم، و التي "سترفع سقف التنافس النوعي المعروض على التقييم الموضوعي لأعضاء اللجنة الموقرة".

 كما تضمّنت كلمة الوزير أيضا، إشادة  بالدور الذي تقوم به المؤسسة العسكرية في احتضان مطالب الشعب و دعم الحوار، مشيرا  في نفس الوقت إلى مساهمة الهيئة الوطنية للوساطة و الحوار في الدفع بعملة الحوار نحو الأمام.

و على هامش حفل تنصيب لجنة التحكيم الخاصّة بجائزة الصحفي المحترف، ردّ الوزير على أسئلة بعض الصحافيين فيما يخص القضايا الراهنة و المستجدات التي تعيشها السّاحة الوطنية، و التي تمحورت أساسا حول: تنظيم ممارسة مهنة الصحافة، بث محاكمات الموقوفين في قضايا الفساد على المباشر، و مصير الحكومة الحالية.

السيّـــد رابحـــي يعــــزّي عائــــلة موســـى حــداد

- أوردت كل من صحف: الشّعب(14) و المســـاء(21) و البــلاد(19) نص رسالة التعزية التي تقدّم بها وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة و وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي، إلى عائلة  المخرج الراحل، موسى حداد، الذي وافته المنية يوم أمس بالعاصمة، عن عمر ناهز الـ81 سنة.

 شــؤون ثقـــافية

الولايــــلات المتحــدة ضيف شــرف مهرجان الجزائر للشريط المرسوم 2019

- ستكون الولايات المتحدة الأمريكية ضيف شرف المهرجان الدولي للشريط المرسوم "فيبدا" الذي ستحتضنه الجزائر من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل برياض الفتح.  المســـــاء(24)