معرض الصحافة الوطنية ليـــــوم 07 سبتمبر 2019

أهـــم أخبــــار قطــــاع الاتصــــال ليـــــــوم 7  سبتمبر 2019

نشاطات الوزير:

وزيـر الاتصال يدعــو لتنظيم الانتخابات في أقرب الآجال

- اهتمت يومية الشّعــب بـ"الخطاب الموحّد" الذي تبناه وزير الاتصال  الناطق الرسمي للحكومة و وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي، خلال الزيارة التي قادته، الأسبوع المنصرم، إلى خمس ولايات شرقية هي: سوق أهراس، قالمة، عنابة، سكيكدة و الطارف، بمناسبة  إشرافه على الدخول المدرسي 2020/2019، حيث أشاد الوزير بالدور المحوري الذي تلعبه المؤسسة العسكرية، داعيا إلى "التعجيل بانتخاب رئيس جمهورية يقود البلاد وفق الضوابط الدستورية".

و فيما يتعلّق بإسهامات قطاع الإعلام في خدمة البلاد، جدّد السيّد الوزير تأكيده للدور "الكامل الذي لعبه الإعلام في الإعداد لمرحلة جديدة للبلاد يكون فيها الخير و الأمن و الاستقرار".

 و أضاف السيّد رابحي بالمناسبة، بأنّ وزارة الاتصال على " استعداد تام لأخذ بعين الاعتبار ما يقترحه المنتسبون لقطاع الإعلام من آراء و أفكار و صيغ قانونية لتنظيم القطاع". (05)

- و من جهتها اقتصرت كل من صحف: المســـاء (02) و صـــوت الأحــرار (03) و الفجـــر (03) و اليــوم(03)، بالتذكير بتصريحات الوزير خلال إشرافه على الدخول المدرسي بولايتي سوق أهراس و  الطارف، و المتعلقة بالتعجيل بإجراء انتخابات  رئاسية و عدم الانسياق وراء الدعوات المطالبة بالعصيان المدني.

السيّــد حســـن رابــحي يعـــزّي الأســـرة الفنــية

- نشرت يومية الشّعــب رسالة التعزية التي تقدّم بها وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة و وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي، إلى الأسرة الفنية إثر وفاة الفنان القدير المرحوم محمد لعقاب.(16)

- كما أوردت ذات الجريدة رسالة التعزية التي تقدّم بها وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة و وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسن رابحي، إلى الأسرة الفنية و أسرة الشاعر و الكاتب الفقيد عبد القادر ميلود.(16)