معرض الصحافة الوطنية ليـــــوم 05 سبتمبر 2019

أهـــم أخبــــار قطــــاع الاتصــــال و الثقــافة ليـــــــوم 5 سبتمبـــــر 2019

نشاطــات الوزيــر:

وزيـــر الاتصال يشرف على انطلاق الموسم الدراسي من ولاية عنابة

- اهتمت عدد من الصحف الوطنية الصادرة اليوم، 5 سبتمبر 2019،  بالتصريحات التي أدلى بها وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة و وزير الثقافة بالنيابة، السيّد حسان رابحي، أمس على هامش إشرافه على مراسيم افتتاح الموسم الدراسي 2019/2020 ، و ذلك في كل من ولايات: سكيكدة و عنابة و قالمة.

وسائل الإعـــلام:

صـــدور كتاب حول دور الإعلامي التربوي التلفزي في تنشئة الطفــل الجــزائري

- كشفت يومية  الحيـــاة عن صدور كتاب بعنوان: "الإعلامي التربوي التلفزيوني و دوره في بناء القيم لدى الطفل" للصحافية دليلة قدور، و التي سلّطت من خلاله الضوء على واقع الإعلامي التربوي التلفزيوني و علاقته بالطفل الجزائري من خلال الرسوم المتحركة الموسومة: "الجزائر تاريخ  وحضارة".(23)

استفتاء حول أفضل وجه إعلامي نسائي لعام 2019

- كشفت يومية  صوت الأحـــرار عن الاستفتاء الذي أطلقته إحدى صفحات الفايسبوك الناشطة في مجال الإعلام، حول أفضل وجه إعلامي في فئة النساء لسنة 2019، حيث نشرت الصفحة صورا لعدد من الوجوه الإعلامي من كل القنوات العمومية و الخاصّة.(21)

 قضيــة الأســرى الفلسطينييـــن في الصّحـــافة الجـــزائرية

- أوردت جريدة الشّــعب مساهمة لموقع "إعلام الأسرى"، بعنوان :"هكذا ولدت قضية الاسرى في الصحافة الجزائرية"، و الذي تضمّن إشادة بدور الإعلام الجزائري في مساندة القضية الفلسطينية. (09)

 إدارة" يوتوب" تحذف 17 ألف قناة مروّجة لخطاب الكراهية

- أعلنت منصّة "يوتوب"، في تدوينة لها أمس، عن حذف 17 ألف و مائة ألف فيديو، إضافة إلى 500 مليون تعليق، منذ إطلاقها لحملتها الواسعة ضد خطاب الكراهية في الفترة بين أفريل و جوان الماضيين. الشّـــروق اليــومي (20)