الوضع الحالي في البلاد "يستدعي التوصل إلى توافق حول تنظيم انتخابات رئاسية"

صرح وزير الاتصال ووزير الثقافة بالنيابة والناطق الرسمي للحكومة حسان رابحي اليوم الأربعاء بولاية سكيكدة بأن الوضع الحالي للبلاد "يستدعي التوصل إلى توافق حول تنظيم انتخابات رئاسية". وأوضح الوزير خلال إشرافه على افتتاح السنة الدراسية الجديدة بالمدرسة الابتدائية "حسين الشبل" ببلدية عزابة، أن "الوضع السائد يستلزم إجراء انتخابات رئاسية لأنها مأمن للبلاد و للمواطنين".

واعتبر السيد رابحي التوافق حول تنظيم هذه الانتخابات "مسألة ضرورية" وذلك من خلال "حوار بناء و صادق بين جميع فئات المجتمع للنهوض بالبلاد و الخروج من حالة الانسداد السائدة منذ بضعة أشهر". من جهة أخرى، قال الوزير خلال زيارته أحد أقسام هذه المدرسة: "إن أطفال اليوم الذين هم مستقبل البلاد يجب تسليحهم بالعلم و المعرفة للرقي بالبلاد من جميع النواحي".

كما حث بالمناسبة التلاميذ على أهمية التركيز في دروسهم و الاهتمام بتعليمهم حتى يكونوا في المستقبل "موروثا بشريا تستفيد منه البلاد". قبل ذلك استمع الوزير إلى عرض حول واقع قطاع التربية بولاية سكيكدة التي تحصي 681 مؤسسة تربوية منها 11 جديدة بتعداد إجمالي للتلاميذ يصل إلى 222870 تلميذ في الأطوار التعليمية الثلاثة.