معرض الصحافة الوطنية ليوم 10 أوت 2019

أهم اخبار قطاع الاتصال اليوم 10 أوت 2019:

نشاط وزير الاتصال:

رابحي يشرف على تنصيب فخر الدي بلدي مديرا عاما لوكالة الأنباء

- تم اول أمس الخميس، تنصيب فخر الدين بلدي في منصبه الجديد، كمدير عام لوكالة الأنباء الجزائرية، من طرف وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسن رابحي.

- اكد وزير الاتصال، خلال إشرافه على حفل التنصيب، أن "وكالة الأنباء الجزائرية تعد مؤسسة إعلامية هامة ومنبر إشعاع، تحرص على توثيق الأحداث بما يتوافق والرأي العام الوطني"، مضيفا، أن "الجزائر تمر بمرحلة هامة تقتضي من الجميع بذل المزيد من الجهود، للمحافظة على هذا الوطن، معربا عن يقينه ان الوكالة قادرة على تحقيق الأهداف المرجوة".

- في سياق آخر، اعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن "الحوار هو السبيل الأمثل لحل المشاكل المطروحة، من خلال تبادل الآراء والأفكار والاستماع إلى بعضنا البعض"، موضحا، أن "الحكومة تبذل جهودا معتبرة وتعمل بلا هوادة من اجل الاستجابة إلى تطلعات المواطنين".

- بدوره السيد بلدي، أكد أنه سيبذل قصارى جهده لتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقه في هذا الظرف العصيب، ورفع التحديات التي تنتظر الوكالة بصفة خاصة والإعلام بصفة عامة، بغية الوصول لخدمة عمومية راقية".

- من جانبه عبد الحميد كاشة، المدير العام السابق للوكالة، ركّز على الدور المنوط بالوكالة وأهميتها الإعلامية، مركزا على العصرنة ومفهوم الخدمة العمومية. الشعب (03)

وسائل الإعلام الوطنية:

قايد صالح:"على وسائل الإعلام الوطنية عدم الوقوع في مغالطات أعداء الوطن"

- دعا الفريق احمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في كلمة توجيهية بالبليدة، مختلف وسائل الإعلام الوطنية إلى "عدم الوقوع في مغالطات أعداء الوطن، والإسهام البناء والفعال والايجابي في هذا المسعى الوطني النبيل والمصيري في حياة الأمة، وعدم الانسياق وراء المخططات المشبوهة". اليوم (03)