معرض الصحافة الوطنية ليوم 8 أوت 2019

أهم أخبار قطاع  الاتصال اليوم 08 أوت 2019:

وسائل الإعلام الوطنية:

رئيس الدولة يعين مديرا جديدا لوكالة الأنباء الجزائرية

 - أصدر رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، مرسوما رئاسيا، تم من خلاله إنهاء مهام مدير وكالة الأنباء الجزائرية، عبد الحميد كاشا، وعين فخر الدين بلدي في منصبه، للإشارة فقد عمل فخر الدين بلدي، صحافيا بوكالة الأنباء الجزائرية وكذا عضوا بلجنة البطاقة الوطنية للصحافي المحترف. النهار الجديد (04)

الجامعة الصيفية للمجلس الوطني للصحافيين يوم 20 أوت

- أعلن أمس، المجلس الوطني للصحافيين الجزائريين، عن تنظيم الجامعة الصيفية الأولى للصحافيين الجزائريين، بشعار "الصحافة وتحديات الوضع الجديد"، وهذا على مستوى بلدية أولاد بوغانم في ولاية مستغانم، الجامعة، و أعلن المجلس أنها ستنطلق، بداية من يوم 20 أوت وتستمر لغاية 24 أوت الجاري، ويشارك فيها عدد من الإعلاميين والحقوقيين، لمناقشة واقع الصحافة الجزائرية. النهار الجديد (15)

الاشهار على "الفايسبوك" بالجزائر الأغلى في العالم

- اوردت صحيفة صوت الأحرار، أن مستعملي إعلانات "فايسبوك"، قد لاحظوا ارتفاعا مذهلا في أسعار التعزيز الاشهاري، حيث أن السعر المطبق في الجزائر فاق الـ 20 أورو للقطعة الواحدة وهو السعر الأكبر في العالم، ويعود هذا حسب مهتمين، إلى ظروف الحراك، حيث أن بعض الصفحات الفايسبوكية المملوكة لأطراف تكنّ العداء للجزائر، تعمد إلى دفع مبالغ إشهار ضخمة مقابل الترويج لأفكار وتوجهات تمس باستقرار البلاد. صوت الأحرار (23)

قناة لأبناء الشهداء على اليويتوب

- أعلنت المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء عن انشاء قناتها الرسمية للبث على المباشر على "اليوتوب"، حيث يمكن متابعتها من خلال الموقع الرسمي للمنظمة، كما وجهت المنظمة للإعلاميين الدعوة إلى المساهمة في هذه القناة. صوت الأحرار (23)

الشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام تكرم وسائل إعلام جزائرية

- كرمت الشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام، وسائل إعلام جزائرية، لدورها وموقفها المساند والداعم للقضية الفلسطينية، ولاسيما قضية الأسرى. حيث كرمت أسرة جريدة "البلاد" و"الشروق" و"الحوار" و"الوسط" ومواقع إخبارية أخرى، على دورها اللافت في متابعة قضايا الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني. الحياة (23)