معرض الصحافة الوطنية ليوم 18 جـــويلية 2019

نشـــاطـــات الوزيـــر:

وزيـــر الاتصـــال اليـــوم بالقــاهرة

- أشارت عدد من الصحف الوطنية إلى مشاركة وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيّد حسن رابحي، أمس بالقاهرة، في افتتاح أشغال الدورة العادية الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب، حيث تمت مناقشة مسألة تأهيل الموارد البشرية و التكنولوجية لمواكبة التطورات المسجلة في عالم تكنولوجيا الإعلام و الاتصال. منبر القــرّاء (02)،  البـــلاد (23)، الحيـــــاة (23)، العالم للإدارة (16)

- و من جهتها، أوردت  كل من: النّصـــر (03) و الشّعب(03) و المســـاء(03) و أخبـــار اليــوم (05) فحوى الكلمة التي ألقاهاوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيّد حسن رابحي، أمس بالقاهرة، خلال افتتاح أشغال الاجتماع المذكور، أين  دعا الوزير إلى إعداد استراتيجية عربية مشتركة للترويج لثقافة التسامح من أجل التصدي لمحاولات إثارة الفتن و مشاعر التمييز و الكراهية، مشيرا إلى الأحداث التي "أثبتت تورّط بعض وسائل الإعلام العالمية في إثارة الفتن التي تهّدد انسجام المجتمعات و استقرارها".

 كما ذكّر السيّد حسن رابحي بالدور الريادي للإعلام الجزائري في ترقية حقوق الانسان و تعزيز مشاعر المودة و التآزر، مؤكّدا تشبّت الجزائر بقيم التسامح و السلام و الانفتاح و احترام عادات و ثقافات و خصوصيات المجتمعات.

- و في نفس السياق، تطرّقت يومية الإخبـــارية إلى أهم البنود التي تمت مناقشتها، أمس، خلال افتتاح اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب، و التي تأتي في مقدّمتها القضية الفلسطينية. مع العلم أن الصحيفة لم تتحدث عن مشاركة وزير الاتصال.(21)

وسائــــل الإعـــلام:

الإعلاميــة رتيبة سليمـــاني على  رأس إذاعة "البـــهجة"

- أعلمت يومية الحيـــاة بأنّ الإعلامية و مديرة إذاعة البليدة الجهوية، رتيبة سليماني، عيّنت أوّل أمس، مديرة جديدة لإذاعة "البهجة". وذكّرت اليومية بالمسار المهني للإعلامية.  (23)

مطبعة الغرب تستثمر في تصنيع الأغلفة

- ذكرت يومية صــوت الأحــــرار بأنّ شركة الطباعة غرب تسعى للاستثمار في مجال تصنيع الأغلفة لاستدراك تراجع الجرائد المطبوعة، حيث أعلنت الشركة عن مناقصة دولية مفتوحة لاقتناء و أنجاز و وضع تجهيزات ورشة للسيريغرافيا و التغليف حيّز الخدمة. (23)

"الشّعـــب" تزور  أطفال مرضي السرطان بمسشفى باشا

- أشارت جريدة الشّعب إلى المبادرة التي قام بها طاقمها، و المتمثّلة في زيارة الأطفال المرضى بالسرطان بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا. (24)