معرض الصحافة الوطنية ليوم 10 جـــوان 2019

المدير العام للتلفزيون الجزائري يكرّم بطل الحماية المدنية

- ذكرت يومية النّهــار الجديـــد بأنّ  المدير العام للتلفزيون الجزائري، سليم رباحي،  كرّم باسم وزير الاتصال، عون الحماية المدنية العريف عبد القادر سحنون نظير العمل البطولي الذي قام به خلال إنقاذ سيدتين بطريقة رجولية من حريق مهول بوهران. (15)

الإذاعة الجزائرية تر فع تحدي كبير في رقمنة الأرشيف

- بمناسبة اليوم العالمي للأرشيف، سجّل أرشيف الإذاعة لحد اليوم ما نسبته 50% من الرقمنة، حيث أبرز مدير الأرشيف و وسائل الإعلام بالإذاعة الجزائرية، محمد العيد جرود، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أنّ أرشيف الإذاعة يمتد إلى غاية خمسينيات القرن الماضي، و أنّ الهدف من تخزينه و جمعه هو إبرازه للأجيال القادمة. الحيـــاة العربية (03)، الشّـــروق اليــومي (24)

التلفزيون الجزائري يبث مقابلة "الخضر" الودية أمام بورندي

- أفادت يومية الحيـــاة بأنّ  القناة الأرضية للتلفزيون الجزائري ستنقل الودية الأولى التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره البورندي، يوم غد الثلاثاء، ابتداء من الساعة السابعة مساء بملعب "السّد القطري". (23)

و ينقـــل تحضيرات "الخضر" في قطـــر

- و في  نفس السياق، ذكرت صحيفة المحـــور اليــومي أنّه من المنتظر أن ينثقل التلفزيون العمومي تحضيرات المنتخب الوطني في قطر، حيث رافقت فرقة من التلفزيون الجزائري بعثة المنتخب الوطني و تم تكليف الصحافي عبد العزيز بن سالم بتغطية حيثيات تربّص "الخضر" بالدوحة و الذي يستمر حتى 18 جوان الجاري. (23)

- ومن جهتها، ذكرت جريدة الشّـــروق اليـــومي بأنّ قنوات "الدوري" و الكأس" الرياضية، ستنقل المباراة المذكورة آنفا، حيث سيكون البث على الساعة السابعة مساءا بتوقيت الجزائر. (20)

تونس تحتضن مهرجان "الإذاعة و التلفزيون العربي

- من المرتقب أن تنظّم الدورة الـ20 للمهرجان العربي السنوي للإذاعة و التلفزيون، للمرة الثانية بمدينة الثقافة تونس في الفترة مابين 27 و 31 جوان الجاري، حيث ستكون دولة فلسطين ضيف شرف هذه الطبعة التي ستشهد تنظيم عددا من المسابقات الإذاعية و التلفزيونية. صـــوت الأحـــرار(21)