معرض الصحافة الوطنية ليوم 23 ماي 2019

أهــــــم أخبــــــــــار قطــــاع الاتصـــال لـــــيوم 23 مـــــــاي 2019

وسائل الإعـــلام:

المديرية العامّة للأمن الوطني تحقّق حول الاعتداء على الصحافيين

- كشف رئيس خلية الاتصال و الصحافة للمديرية العامة للأمن الوطني، في تصريح له لموقع "كل شيء عن الجزائر"، أنّه تم اتخاذ إجراءات و فتح تحقيقات بخصوص شكاوي الصحافيين من الاعتداءات المتكرّرة عليهم من قبل عناصر الأمن خلال تغطياتهم اليومية لمسيرات الحراك، مؤكّدا بأنّ مؤسسة الأمن الوطني تتابع منذ أيام، تصاعد حديث الصحافيين عن تعرّضهم للتضييق خلال أداء مهامهم و هو ما سيتم تحريك تحقيقات بشأنه. منبـــر القـــــرّاء (02)

تكريم الأعمال التلفزيونية الرمضانية الناجحة نهاية الشهر الجاري

- أفادت يومية صـــوت الأحـــرار أنّ حفل تسليم جوائز مسابقة "هــلال التلفزيـــون" لرمضان الجاري، و التي تنظمها وكالة "ميديا آند سرفاي"، تقرّر تنظيمه يوم 30 ماي بالعاصمة، حيث ستتوج الأعمال التلفزيونية الرمضانية التي تشتد فيها المنافسة، على غرار مسلسلات: "أولاد لحلال" و "مشاعر" و "ورد أسود" و "الجريح" التي يتم بثها على القنوات الخاصّة. (22)

الخطاب الديني في برامج الإعلام الجزائري خلال رمضان

- تحت العنوان المدوّن أعلاه، سلّطت جريدة النّصـــر الضوء على أبرز البرامج الدينية التي تعرضها مختلف القنوات التلفزيونية الجزائرية خلال شهر رمضان، مؤكدة بذلك على دور الإعلام الجزائري في التسويق لإسلام الاعتدال و التزامه بأخلاقيات المهنة و الخدمة العمومية، من خلال مضامين البرامج الدينية التي يتم بثها. (15)

والــي بــاتنة يتعهّـــد بإنشــاء دار الصّحــافة

- تعهّد والي ولاية باتنة، فريد محمدي، خلال لقائه بالأسرة الإعلامية، بفتح دار للصحافة  تجمع كل الفاعلين في حقل الإعلام من صحفيين و مراسلين معتمدين، و هو المكسب الذي ناضل لأجله أصحاب المهنة منذ عقود. الشّعـــب (06)

الإعلامي و الكاتب رابح فيلالي يثمن تجربته بجريدة "النّصـــر"

- أكّد الكاتب والإعلامي الجزائري بقناة "الحــرّة"، رابح فيلالي، خلال الاحتفالية التي خصتها به المكتبة الرئيسية و العمومية للمطالعة، مساء الثلاثاء، فضل جريدة "النّصـــر" في المكانة التي وصل إليها في المجال الإعلامي، معتبرا إياها محطة بارزة في مشواره المهني، حيث كانت بمثابة الانطلاقة الحقيقية  له في مجالي الصحافة و الكتابة. النّصــــــر(24).