معرض الصحافة الوطنية ليوم 13 مـــارس 2019

أهم أخبار قطاع الاتصال اليوم 13 مارس 2019:

وسائل الإعلام الوطنية:

نقابة الصحافيين تشيد بالحراك الشعبي الظاهر في أرقى صورته

- أشادت نقابة الصحافيين الجزائريين بالحراك الشعبي الذي ظهر في أرقى صور التحضر والتعبير السلمي عن مطالب وطنية، نابعة من الشعور العميق للشعب الجزائري، مؤكدا أن السلطة قد فشلت في حماية الحريات الصحافية، وتأسيس منظومة إعلام في مستوى طموحات الجزائريين. الموعد اليومي (24)

 

ورقلة تحتضن ملتقى دوليا حول الحق في التعبير والاعلام"

- نظمت جامعة "قاصدي مرباح" بولاية ورقلة، مؤخرا، ملتقى دوليا حول الحق في التعبير والإعلام، تحت شعار "حرية الرأي والتعبير حق ومسؤولية"، وهذا بالتركيز على نماذج الممارسة الإعلامية في الوطن العربي. الحرية (16)

تمنراست تبرز دور الإعلام الاقتصادي

- أبرز مشاركون في ندوة نظمت فعاليات تظاهرة "أسيهار" الدولية، التي تتواصل بتمنراست، أهمية دور الإعلام الاقتصادي في ترقية فرص التكامل الاقتصادي بين الدول الإفريقية. المساء (07)

"لغة الصحافة ودروها في تحقيق الرسالة الإعلامية" محور ملتقى وطني

- ينظم قسم العلوم الإنسانية بجامعة ابن خلدون بتيارت، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الرأي والتعبير، المصادف لت 03 ماي، ملتقى وطني بعنوان "لغة الصحافة ودورها في تحقيق الرسالة الإعلامية،  بمشاركة عدد من الإعلاميين والأكاديميين المختصين وذلك يومي 29 و30 أفريل 2019. الحياة (23)

"البادسية" للانتاج السمعي البصري تنظم دورة تدريبية

- تعلن مؤسسة "البادسية" للإنتاج السمعي البصري، عن تنظيم دورة تدريبية بتنسيق مع البرلمان العربي، لتدريب من 23مارس إلى 29 مارس الجاري، بتونس، ويشمل البرنامج التدريبي خطة عمل محكمة، وذلك من خلال إجراء ورشات تدريبية وسلسلة تطبيقات الميدانية، وفق منهج معد من قبل خبراء ومختصين في المجال الإعلامي. صوت الأحرار (21)

صحفيات الإعلام الرياضي يكرمن في عيد المرأة

- اجتمعت  وجوه إعلامية ناشطة في الصحافة الرياضية لتكريم أسماء نسوية حملت على عاتقها مسؤولية إيصال المعلومة الصحيحة للقارئ، كل حسب تخصصه، الوقفة حرصت للمرة الثالثة على التوالي المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين على جعلها عائلية . الشعب (24)

تفاعل الصحف الوطنية مع قرارات بوتفليقة

- تصدر خبر إعلان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، تأجيل تنظيم الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة ليوم 28 أفريل 2019 وعدم ترشحه لعهدة رئاسية خامسة، جل عناوين الصحف الوطنية الصادرة ليوم الثلاثاء، واعتبرت الصحف هذا الإعلان استجابة من رئيس البلاد لمطالب الحراك الشعبي. أخبار اليوم (04)

الصحف العربية تهتم بعودة الرئيس بوتفليقة

- تصدرت أول أمس، عودة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، إلى البلاد، عناوين الصحف العربية، مؤكدة، أن المسيرات التي تشهدها الجزائر علامة من علامات الديمقراطية التي تبنتها الجزائر بشكل كامل. الحوار (23)

انطلاق اجتماع منسقي الاسيافزيون بمشاركة المركز العربي لتبادل الأخبار بالجزائر

- انطلقت بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا، أشغال اجتماع منسقي الاسيافزيون، بمشاركة ما لا يقل عن 24 هيئة تلفزيونية آسيوية، بالإضافة إلى ممثلة اليروفزيون، مانويلا  وممثل اتحاد إذاعات الدول العربية،  سليمان عرقوب،  رئيس تحرير مركزي لدى المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج. صوت الأحرار (21)