معرض الصحافة الوطنية ليوم 14 فيفري 2019

أهم اخبار قطاع الاتصال اليوم 14 فيفري 2019:

انعقاد الاجتماع المشترك بين المنسقين التلفزيونيين و مهندسي الاتصال:

-  أعلنت جريدة  الشّعـــب بأن المركز العربي لتبادل الأخبار و البرامج سيعقد في الفترة  ما بين 20 الى 26 فبراير الجاري، بفندق "الشيراتون"، الاجتماع السنوي لمهندسي الاتصال و مشغلي المحطات الارضية. و في هذا الاطار ينشّط مدير المركز، كريم سليمان، ندوة صحفية، الأحد المقبل، بمقره الكائن بمؤسسة البث الاذاعي و التلفزي الجزائري. (02)

الإذاعة الجزائرية تحتفل باليوم العالمي للإذاعة تحت شعار "حوار التسامح و السلام":

- احتفالا باليوم العالمي للإذاعة، سطرت الاذاعة الجزائرية برنامجا ثريا و منوعا عبر مختلف محطاتها الاذاعية الوطنية و الموضوعاتية و الجهوية بفضاءات اعلامية خاصة، و ذلك تحت شعار "حوار التسامح و السلام". صـــوت الأحــــرار(21)

- في نفس السياق أكّد مدير اتحاد اذاعات الدول العربية، عبد الرحيم سليمان، في تدخل له في برنامج "زوايا الاحداث" للقناة الأولى، على أهمية الدور الذي تلعبه الإذاعة في التأثير على الجماهير في ظل التحولات المتسارعة. صـــوت الأحــــرار(20)

المطالبة بضرورة تفعيل الخدمة العمومية في الوسائل الإعلامية:

- خلال حلولها ضيفة على الإذاعة الجزائرية، شدّدت الباحثة الجزائرية الدكتورة نوال فراحتية على ضرورة تفعيل الخدمة العمومية في الوسائل الاعلامية.  صـــوت الأحــــرار(21)

الأمن الوطني يحذّر من تداول المعلومات المغلوطة:

- دعت المديرية العامة للأمن الوطني متصفحي مواقع التواصل الاجتماعي الى التعامل بكل حذر مع معلومات مغلوطة منسوبة الى جهاز الشرطة، و التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.  الشّروق اليومي(02)

بيانات بالأمازيغية للصحافيين:

 - حسبما كشف عنه، أمس، مدير الأمن الولائي لولاية بومرداس، فإنّه من المقرّر أن يتلقى الصحافيين قريبا  البيانات الصحفية لشرطة بومرداس باللغتين العربية و الأمازيغية، حيث ستكتب البيانات بحروف التيفيناغ. وقت الجزائــــر (23)

دورة تكوينية في أساسيات التعامل مع الكاميرا و التغطيات الإعلامية

 - نظّم ، صبيحة أمس، نادي الاعلامي الجوهرة، بالتنسيق مع الموقع الاخباري الالكتروني "كـــل شــيء عن المسيـــلة"، دورة تدريبية حول : "كيفية التعامل مع الكاميرا و التغطيات الاعلامية" لفائدة طلبة علوم الاعلام و الاتصال. الصّــــوت الآخـــر (12)

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب