معرض الصحافة الوطنية ليوم 13 فيفري 2019

أهم اخبار قطاع الاتصال اليوم 13 فيفري 2019:

اتفاقية شراكة بين المركز الدولي للصحافة و جامعة المسيلة:

- سلّطت جريدة أخبار اليوم الضوء على مضمون الاتفاقية التي تم ابرامها بين المركز الدولي للصحافة و جامعة محمد بوضياف بالمسيلة و المندرجة في تطبيق الاتفاق-مشروع المؤسسة 2017-2022. و تهدف الاتفاقية الى الاستجابة للاحتياجات و النقص الكبير في مهنيي السمعي البصري، من خلال توفير الوسائل التقنية و الهياكل في مجال السمعي البصري و الاتصال لفائدة الاساتذة و الطلبة. (04)

اختتام الدورة التكوينية حول الاتصال الرقمي:

- يختتم المركز الدولي للصحافة، اليوم، الدورة التدريبية التكوينية لفائدة أساتذة و طلبة قسم علوم الاعلام و الاتصال، التي نظمتها جامعة المسيلة تحت عنوان "الاتصال الرقمي"، و التي تم برمجتها في اطار النشاطات السنوية للمركز الدولي للصحافة و انفتاحه على المحيط الاقتصادي و المهني.  صوت الأحـــرار(21)

دورة تكوينية للصحفيين بالجوية الجزائرية:

- وقفت جريدة الشروق اليومي على أهم الجوانب التي تضمنتها الدورة التكوينية التي تنظمها الجوية الجزائري لفائدة ممثلي وسائل الاعلام الوطنية على اختلافها. (04)

الذكرى التاسعة لرحيل  المدير الأسبق للـ"الخبر" محي الدين عامر:

- احياء لذكرى رحيل مديرها الأسبق، محي الدين عامر، خصصت الخبر مقالا  لتكريمه من خلال ابراز الاخلاق التي ميزت الفقيد و مشواره المهني الثري. (24)

" راديو إينرجي" يحتفل باليوم العالمي للإذاعة بطريقته الخاصة:

- أشارت يومية  صوت الأحرار إلى البرنامج الذي سطرته  إذاعة "راديو إينرجي" لإحياء اليوم العالمي للإذاعات، الموافق لــ13 فيفري، حيث دعت هذه المحطة المستمعين لمشاركة مذيعيها  في تقديم البرامج التي تبث مباشرة. و مع بداية عام 2019، وضعت الإذاعة المذكورة خطة برامجية جديدة تعتمد على طريقة "الفيتشر" في تقديم البرامج، حسبما افادت به نفس الجريدة(21)

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب