معرض الصحافة الوطنية ليوم 17 سبتمبر 2018

أهم أخبار قطاع الاتصال:

- كشف مدير إذاعة القرآن الكريم، حمدي عيسى، الذي حل على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى، عن توسيع موجات بث إذاعة القرآن الكريم، لتصل إلى 19 موجة "أف أم"، تغطي اغلب مناطق شمال الوطن، بالإضافة لبعض مناطق الجنوب. بالإضافة لفترة أخرى، تبث عبر الأمواج القصيرة موجهة لدول الساحل الإفريقي وتغطي إفريقيا الوسطى وذلك في إطار نقل تجربة السلم والمصالحة الجزائرية إلى دول الساحل الإفريقي. صوت الأحرار (21)

- قام الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، أمس، خلال اختتام اللقاء التشاوري الذي جمع قيادة الافلان بقيادة الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات، بتكريم عائلات الصحفيتين اللتين اغتالهما الإرهاب، خلال العشرية السوداء، ويتعلق الأمر بالصحفية رشيدة حمادي وأختها، اللتين اغتيلتا ببن عكنون. وتسليمهم عائلتهم درع الشرف. كما تم تكريم الصحفية المتوفية سنة 2015 امينة بلوزداد، واعتبر الدكتور ولد عباس المبادرة بمثابة وقفة لمحاربة ثقافة النسيان. صوت الأحرار (02)

- أعلنت صفحة السمعي البصري الجزائري لعام 2018 على الفايسبوك، مسابقة "أفضل صوت إذاعي"، وضمت 10 أسماء إذاعية وهي ضاوية خليفة-  البهجة، علياء عبد الله – الأولى، مروان الوناس –الدولية، عادل عزب الشيخ –الوادي، آمال إدريس – الأولى، إضافة إلى أسماء أخرى من عدد من القنوات ، حيث يكون التصويت من خلال وضع رقم المترشح في خانة التعليق وفترة التصويت مستمرة إلى غاية الـ 20 سبتمبر 2018. الحياة (23)

- يحل يوم الثلاثاء، عبد الرحمان بن حمادي، الرئيس المدير العام لمجمع "كوندور"، ضيفا على فوروم جريدة "النصر"، للإجابة على استفسارات المواطنين، على لسان مجموعة من الصحفيين من مختلف القنوات والمؤسسات الإعلامية الجزائرية. والكشف عن جديد عملاق الإلكترونيك بالجزائر. النصر (24)