معرض الصحافة الوطنية ليوم 12 مارس 2018

سياسيا:

  • يترأس رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الأربعاء المقبل، اجتماعا لمجلس الوزراء، هو الثالث من نوعه في عهد حكومة الوزير الأول، احمد اويحيى، حيث سيتطرق المجلس في لقائه بالدراسة لعدة مشاريع قوانين جديدة. النهار الجديد (05)
  • كرمت نساء قطاع العدالة أمس، بالجزائر العاصمة، رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، عرفانا بمجهوداته في ترقية المرأة الجزائرية وجعلها تتبوأ مكانة هامة في المجتمع ومناصب عليا في الدولة. الشعب (03)
  • استقبل الوزير الأول، احمد اويحيى، أمس، بالجزائر العاصمة، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للجزائر، ورئيس قسم المغرب العربي في إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، جون فرانسوا دوفان، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر في إطار العلاقات التي تربط الجزائر بالصندوق. الشعب (03)
  • امنيا:

    -       سيبحث الأفارقة حسب وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، يومي 9 و10 أفريل المقبل، بالجزائر، الموارد المالية التي يتغذى بها الإرهاب، منها تبييض الأموال وتجارة المخدرات ونشاط التهريب، وأعلن الوزير إن هذا الاجتماع الذي وصفه بـ "رفيع المستوى"ـ مساء أول أمس، في نهاية لقاء تم بينه وبين رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي الذي يزور الجزائر. الخبر (03)

  • أهم أخبار قطاع  الاتصال:


  • -       تشارك الجزائر ممثلة في وزير الاتصال، جمال كعوان، اليوم وغدا، بكيغالي بروندا، في أشغال الدورة 11 للجمعية العامة العادية للاتحاد الإفريقي للبث الإذاعي، حيث سيتحادث السيد جمال كعوان، المرفوق بالمديرين العامين للمؤسسات العمومية التابعة للقطاع، مع ممثلي البلدان الأخرى للقارة، حول مسألة الرهانات التكنولوجية للتلفزة الرقمية الأرضية في إفريقيا. النهار الجديد (17)

-       أفاد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" ورئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية، "فانا"، الشيخ مبارك الدعيج، انه سيبحث والمدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية، "واج"، عبد الحميد كاشة، سبل تعزيز التعاون بين وكالتي الأنباء الكويتية والجزائرية، ليشمل مختلف المجالات التي تهم الجانبين، إضافة إلى تبادل الآراء والأفكار حول القضايا الإعلامية التي تهم الجانبين. الحياة (23)

-       واكبت وزارة الثقافة أمس، ركب التكريمات التي خصت بها أغلبية الوزارات ومؤسسات الدولة الإعلاميات والصحفيات، بمناسبة إحياء ذكرى 8 مارس اليوم العالمي للمرأة، وهي المبادرة الأولى من نوعها التي يشهدها القطاع، منذ تولي الوزير عز الدين ميهوبي عهدته على رأسه.

-       كما أشاد، أمس، وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، بالمجهودات الكبيرة التي تقوم بها الصحفيات بالأقسام الثقافية في شتى وسائل الإعلام من خلال مواكبتهن لنشاطات القطاع. الشعب (24)

-       تنظم الرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الإعلام والاتصال، بالتعاون مع جامعة عبد الحميد بن باديس في مستغانم، ومخبرها للدراسات الاتصالية والإعلامية، ملتقاها الرابع من 12 إلى 14 مارس الجاري، تحت عنوان: "التجربة الأكاديمية في علوم الاتصال في الوطن العربي"، حيث تم تحديد أربعة محاور للملتقى. الحياة (23)

-       تحت إشراف رئيس آلية التعاون الشرطي الإفريقي، اللواء عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني، افتتح المدير التنفيذي لافريبول الدورة التكوينية لرؤساء مكاتب الاتصال الوطنية للدول الأعضاء من 11 إلى 15 مارس 2018. الشعب (24)