معرض الصحافة الوطنية ليوم 11 جانفي 2018

أهم أخبار قطاع الاتصال

نشاطات وزير الاتصال:

- يقوم وزير الاتصال جمال كعوان،  اليوم، بزيارة لولاية غرداية ، يشرف خلالها على نشاطات واحتفالات يناير بهذه الولاية ،حيث سيحضر مهرجان وادي ميزاب للتراث الامازيغي القديم ، وستكون مناسبة للإذاعة والتلفزيون الجزائريين لإبراز الأبعاد الامازيغية  للجزائر،  من خلال برامج مختلفة.     الشعب (02)

وسائل الإعلام الوطنية:

بالنسب والأرقام ..."الشروق تي في" القناة رقم1 عند الجزائريين في 2017

- أنهت" قناة الشروق تي في"  عام2017، متربعة على عرش القنوات التلفزيونية والوطنية والأجنبية الأكثر مشاهدة في الجزائر، سواء العامة منها والمتخصصة ، خلال شهر نوفمبر المنصرم، حسب استطلاع الرأي الذي أنجزه معهد إيمار.   الشروق اليومي (24)

معرض الصحافة المؤسساتي ليوم 11 جانفي 2018:

سياسيا:

أعضاء مجلس الأمة يصادقون بالإجماع على مشروع القانون المتعلق باختصاصات مجلس الدولة وتنظيمه وعمله

- صادق أعضاء مجلس الأمة الوطني ،أمس، بالإجماع على مشروع القانون المتعلق باختصاصات مجلس الدولة وتنظيمه وعمله،  في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس عبد القادر بن صالح.   الشعب (03)

المصادقة بالإجماع على مشروع القانون المتضمن تنظيم السجون

- صادق أعضاء مجلس الأمة، أمس، بالإجماع على مشروع القانون المتضمن تنظيم السجون وإعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين،  في جلسة علنية،  ترأسها رئيس المجلس عبد القادر بن صالح.  الشعب (03)

مجلس الأمة يشارك في اجتماع  للحركة التضامنية الدولية مع الشعب الصحراوي

- يشارك مجلس الأمة ، في أشغال اجتماع المكتب  التنفيذي للحركة التضامنية الدولية مع الشعب الصحراوي ،  بمخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف،  في الفترة الممتدة من11  إلى 14 جانفي الجاري ،وذلك تلبية لدعوة من اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي.   صوت الأحرار ( 03)

راوية في كيغالي  للمشاركة في اجتماع  لجنة وزراء المالية  العشر

- يحل وزير المالية عبد الرحمن راوية ،اليوم،  في العاصمة الرواندية كيغالي، للمشاركة في أشغال لجنة وزراء المالية  العشر للاتحاد الإفريقي،  والتي تعتبر الجزائر عضوا ضمنها .  الشعب (03)

الحكومة توافق على تعديل إدراج رأس السنة الامازيغية في قائمة الأعياد الرسمية

- وافقت الحكومة على إدراج تعديل في القانون المحدد لقائمة الأعياد الرسمية التي ستشمل من الآن فصاعدا ، رأس السنة الامازيغية الموافق  ل12 يناير ،حسبما أفاد به ، أمس، بيان لمصالح الوزير الأول.    الشعب (03)

اجتماعيا: 

تسهيلات لأفراد الجالية بالخارج  للاستثمار في الجزائر

- اتّخذت الحكومة إجراءات  تسهيلية ، وتدابير محفزة لتشجيع أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج على الاستثمار والمساهمة  في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجزائر .  الشعب (03)

اقتصاديا:

البنك العالمي يؤكد نجاعة إجراءات  الحكومة

- رفع أمس البنك العالمي توقعاته  للنمو بالجزائر لسنتي   2018و 2019 ،وهو انتعاش سيتدعم بالتدابير المالية الجديدة ، التي وضعتها الحكومة فيما يخص تمويل الاستثمار.   وقت الجزائر (05)

أسعار النفط تقارب 70 دولار للبرميل

- صعدت أمس ، أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات، وارتفع سعر مزيج برنت  إلى نحو 70 دولار للبرميل.   وقت الجزائر (05)