Prix Président

المدير العام لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بخصوص الساتل ألكوم سات-1: "إقتحام سوق مغلقة للبث عبر الساتل يستوجب عرض أسعار مغرية مع تخصيص فترة مجانية ومضامين متنوعة"

أكد المدير العام لمؤسسة العمومية لبث الإذاعي والتلفزي  الجزائريي شوقي سحنين أن الساتل ألكوم سات-1 يتوفر على 9 أجهزة ارسال موجهة  لبث التلفزيوني والإذاعي عبر الساتل (أي 9 باقات من القنوات).

وأضاف أن القنوات الخمسة للتلفزيون العمومي (البرنامج الوطني وكانال ألجيري  والجزائرية الثالثة والقناتين الرابعة والخامسة) والقنوات الإذاعية العمومية  ال55 ستوجه نحو الساتل الجديد.

و قال أنه في إطار هذا المشروع, يرتقب وضع تجهيزات لبث 8 قنوات ذات الدقة  العالية و 16 قناة ذات البث المعياري و100 قناة إذاعية, مضيفا أن المؤسسة  العمومية للبث الإذاعي و التلفزي الجزائري ستستعمل قدرات هذا الساتل كمتطلبات  التبادلات التلفزيونية والإذاعية لضمان تغطية الأحداث السياسية و الثقافية  والرياضية.

وأشار أنه "لاقتحام سوق مغلقة للبث عبر الساتلي يجب عرض أسعار مغرية مع تخصيص فترة مجانية ومضامين متنوعة".

أطلق القمر الاصطناعي الجزائري لاتصالات ألكوم سات-1 بنجاح من المنصة  الصينية لإطلاق السواتل كونغ مارش 3B من محطة سيشانغ ساتكيت كونتش سنتر  الواقعة بمقاطعة سيشوان (2.200 كم جنوب غرب بكين). 

و يتوفر القمر الاصطناعي الذي يعد ثمرة شراكة مع الصين والمخصص بشكل اساسي  للاتصالات السلكية و اللاسلكية و البث التلفزي والاذاعي و الانترنت على 33  جهاز ارسال من بينها 9 موجهة لبث القنوات التلفزيونية والاذاعية الرقمية.