معرض الصحافة قطاع الاتصال ليوم 13 سبتمبر 2017

- متأثرا بنبأ وفاة والد الإعلامي خالد حداق، يتقدم وزير الاتصال السيد جمال كعوان، بأصدق عبارات التعازي والمواساة لكل العائلة، راجيا من المولى عز وجل أن يرحم الفقيد ويسكنه فسيح جناته بين النبيين والصديقين. المساء (24)

- يرتقب أن تراجع لجنة تحكيم "جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف" الأعمال الإعلامية المقترحة للجائزة ذاتها، في جلسة علنية للمداولة، خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر الجاري، حيث ستتبنى تنظيما بيداغوجيا يضمن إعادة مراجعة الأعمال المرشحة للجائزة في طبعتها الثالثة. الحياة (23)

- نشرت يومية الشعب استطلاعا حول "واقع الصحافة المكتوبة في الجزائر" ومستقبلها في ظل توقف المؤسسات الإعلامية، بسبب الأزمة المالية، مما يرهن مستقبل الصحافيين، الذين انتشرت الحيرة في أوساطهم، خوفا على مستقبلهم المهني والاجتماعي، حسب ذات الاستطلاع، بعد أن أكد الجميع أن الأزمة عالمية ومستمرة لسنوات طوال. وفي ظل غياب أي مؤشرات على تحسن الوضع، دعا خبراء علوم الإعلام والاتصال، إلى تفعيل صندوق دعم الصحافة ومنح مساعدات للصحافة المكتوبة، عبر قوانين المالية للحفاظ على هذه المؤسسات التي تضمن الحق في الإعلام. الشعب (06)

- نشرت يومية صوت الأحرار، أن امن ولاية بومرداس في تفاعل وتواصل دائم مع مستمعي إذاعة بومرداس الجهوية، وذلك من خلال تنشيط حصص تفاعلية مباشرة مع المتصلين، من خلال العديد من الحصص الإذاعية التي ينشطها إطارات خلية الاتصال والعلاقات العامة، بمعية إطار مختص في مجال الأمن العمومي. صوت الأحرار (23)

- وصف الإعلامي الجزائري والمستشار في مجموعة أبو ظبي للإعلام مدني عامر، تكريمه من طرف الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، "فورام" في بن طلحة ببلدية براقي بالعاصمة، بأنه الأجمل في حياته. الشروق اليومي (21)

- يحتضن المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي يوم 17 سبتمبر الجاري،العرض الخاص بالصحافة لمسرحية "الصمت .. اومرتا"، للمؤلف ميسوم مجهري، والمخرج إبراهيم شوقي، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا. الشعب (02)