خبير من الاتحاد الأوربي يزور وكالة الأنباء الجزائرية للاطلاع على التغطية الإعلامية لتشريعيات 2017

 قام عضو من بعثة الخبرة الانتخابية للاتحاد  الأوربي  خافيير غيتيريز و هو خبير في الإعلام أمس الأربعاء 12 أفريل 2017 بزيارة إلى  وكالة الأنباء الجزائرية (وأج) للاطلاع على ظروف التغطية الإعلامية للحملة  الانتخابية لتشريعيات 4 مايو القادم.

و خلال محادثات  مع المدير العام لوأج  عبد الحميد كاشة  أوضح الخبير  الإعلامي في الاتحاد الأوربي أن عمل البعثة التي هو عضو فيها يكمن في تقييم من  خلال تحليل تقني  مختلف عناصر العملية الانتخابية و الساحة الإعلامية  الجزائرية بالنظر إلى الدور الأساسي لوسائل الإعلام.

و أضاف السيد غيتيريز أن بعثة الاتحاد الأوربي المشكلة من أربعة خبراء  ستبحث طيلة 40 يوما (4 أبريل-15 مايو) عبر كامل التراب الوطني مع جميع  الفاعلين المعنيين  بالانتخابات التشريعية المسائل التقنية المتعلقة بمختلف جوانب هذا الحدث.

و قدم السيد كاشة كل الشروحات التي طبلها المبعوث الأوربي مؤكدا أن  وكالة الأنباء الجزائرية التي تتوجه على حد سواء لوسائل الإعلام و للجمهور  العريض تغطي جميع الأحداث المتعلقة بالانتخابات عبر الولايات ال48 و كذا  الخارج بكل إنصاف و دون أي قيود.

لهذا الغرض  تم إنشاء قسم مركزي خصص لهذه التشريعيات على مستوى مقر  الوكالة لاستقبال مجموع التغطيات الإعلامية الخاصة بالحملة الانتخابية عبر  التراب الوطني و من الخارج.

و عقب هذا اللقاء  دعي الخبير الأوربي لزيارة القسم الخاص  بالتشريعيات حيث تحدث إلى الصحافيين و مختلف المسؤولين الذين قدموا له توضيحات  أوسع حول تغطية  الحملة الانتخابية الجارية.