مذكرة تفاهم بين المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار وشركة طيران الطاسلي

 وقعت المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والاشهار وشركة طيران الطاسلي يوم الثلاثاء 14 فيفري 2017 بالجزائر مذكرة تفاهم تقضي باستغلال وسائل اتصال وفضاءات الاشهار التي تمتلكها شركة الطيران.

ووقع مذكرة التفاهم الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والاشهار جمال كعوان و نظيره الرئيس المدير العام لشركة طيران الطاسلي بلقاسم حرشاوي  بحضور وزير الاتصال حميد قرين.

ويقضي اتفاق التعاون هذا بحشد موارد الشركتين العموميتين من اجل استغلال مختلف  وسائل اشهار طيران الطاسلي على المستوى الداخلي والدولي وتجسيد فرص الاتصال على غرار الطبع والتسويق والاحداث.

وفي هذا الاطار تضمن طيران الطاسلي للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والاشهار في مرحلة اولى بث المنتجات الاشهارية عبر شاشات طائراتها للخطوط الوطنية والدولية ووسائل اتصال اخرى.

وخلال حفل التوقيع على هذا الاتفاق دعا السيد قرين الشركات لاسيما العمومية منها الى تحديد شركات الاتصال التي تستجيب الى معايير الخبرة والتنافسية والكفاءة على غرار المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والاشهار من اجل تجسيد شراكات في مجال الاتصال والاشهار.

وذكر في هذا السياق ان دائرته الوزارية دعت منذ سنتين الشركات العمومية و المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والاشهار الى انشاء عقود في اطار مبدا رابح-رابح والى التوصل الى تكامل وتجميع وسائلها في مجال الاتصال.

واعرب عن امله في ان يكون الاتفاق الموقع بين طيران الطاسلي والمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والاشهار مثالا مرجعيا بالنسبة للمؤسسات الاخرى حتى توقع هي الاخرى عقودا مع المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والاشهار. وقال الوزير بالمناسبة "أنا لا اطالب بنظام للتحيز ولكن اشتراط معايير التنافسية والخبرة والكفاءة".

كما تساءل عن الاسباب الكامنة وراء جعل عدد قليل من المؤسسات العمومية يرتبط مع المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والاشهار في حين تقوم اخرى بتسليم اسواقها الى مؤسسات اتصال اقل تنافسية.

ومن جانبه قال الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والاشهار ان الاشهار عبر شاشات طائرات طيران الطاسلي يعد اولوية في اتفاق الشراكة هذا مؤكدا  استعداد مؤسسته لتقديم خدماتها لكل الشركات الخاصة والعمومية وعلى وضع خبرتها ووسائلها وكفاءات اطاراتها تحت تصرفهم.

ومن جهته افاد الرئيس المدير العام لطيران الطاسلي ان شركته لجأت الى المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والاشهار نظرا للكفاءة والتنافسية التي تتمتع بها هذه المؤسسة العمومية للاشهار.

وللتذكير تغطي طيران الطاسلي خطوطا داخلية اضافة الى خمسة خطوط دولية نحو فرنسا (باريس وستراسبورغ ومارسيليا ونونت وليون) فيما تعتزم فتح خط الجزائر-نواكشط عبر تندوف خلال الثلاثي الاول من 2017.

وتأسست طيران الطاسلي العام 1998 في اطار شركة مختلطة بين سوناطراك والخطوط الجوية الجزائرية قبل ان تصبح فرعا بنسبة 100 بالمائة للمجمع البترولي الوطني منذ 2005. وتمتلك طاسيلي للطيران 12 طائرة.