الاذاعة الجزائرية توقع على اتفاقيات تعاون مع الاذاعات الموجهة للجاليات المقيمة بفرنسا

تم اليوم الأحد 21 فيفري 2016 ، التوقيع على اتفاقيات شراكة بين الاذاعة الجزائرية و خمس اذاعات موجهة للجاليات المغاربية و العربية المقيمة باوروبا و بالخصوص في فرنسا.

و قد وقع على هذه الاتفاقيات من الجانب الجزائري السيد شعبان لوناكل، المدير العام للاذاعة الجزائرية، والتي تهدف الى تعزيز علاقات التعاون بما يتجاوب وتطلعات الجالية الجزائرية المقيمة باوروبا،  ومن جانب الاذاعات الموجهة للجاليات المغاربية كل من السادة عبد المجيد دابوسي، رئيس radio soleil، طارق مامي الرئيس المدير العام لراديو France maghreb 2، علي عابد رئيس Radio salem، سليمان طير رئيس Radio pastel FM، و سمير بن طالب، الرئيس المدير العام لراديو Gazelle.

و بذات المناسبة،  صرح المدير العام للإذاعة الجزائرية  بالموازاة مع حفل التوقيع ، "أن هذه الاتفاقيات تسمح  بتعزيز علاقات التعاون خاصة في مجال " تبادل البرامج ذات الطابع الثقافي و الفني و الاقتصادي و الديني و السياسي"، مضيفا  أن هذه الشراكة "ستسمح بوضع إطار للإنتاج والبث المشترك و بتعزيز الشراكة في مجال التكوين".

من جهتها،  أكدت  مسؤولة البرامج العربية لإذاعة Radio salem بفرنسا  السيدة صليحة غنام، على ضرورة ضمان "الدوام و البقاء" لهذا النوع من الشراكة، و المزيد من تبادل البرامج الثقافية و الدينية للجالية العربية بفرنسا خصوصا في شهر رمضان. 

للعلم أنه وبموجب احكام هذه الاتفاقيات، يكون بوسع الطرفين بث برامج ذات طابع ثقافي، فني،اقتصادي، سياسي و رياضي محل التبادل بينهما، على امواج اذاعات كل الطرفين بصفة مجانية.

كما يلتزم الطرفان ايضا بالعمل سويا من اجل ضمان توفير المساعدة التقنية و اللوجيستيكية التي تسمح بتغطية الاحداث التي تجري في كلا البلدين.

ويتعلق الامر من جهة اخرى، بتوسيع الشراكة الى مجال التكوين، وفي هذا الصدد  يلتزم الطرفان بالبحث عن السبل و الامكانيات التي تسمح بتحقيق ذلك.